آداب وسنن: سبِّح تســبيحَ فاطمـة وصايا الأطهار: يا أبا ذر، قرّة عيني الصلاة مناسبة: الشيخ فضل مخدّر.. رائدُ الثقافة والأدب شهداء استعدّوا للرحيل الوصيّة ميراث الروح مظالم العباد: أنواعها وكيفيّة ردّها "أيتـــام آل محمّـــد" في المأثور عن الإمام العسكريّ عليه السلام الإمـام العسكــريّ عليه السلام في زمن النصر الصامت مع الإمام الخامنئي: رسائل الشهداء(*) نور روح الله: مـن أدب الركـوع والسجود(*)

اكتشاف "جزء التعاسة" في مخ الإنسان

حوراء مرعي عجمي


تمكّن فريق من الباحثين البريطانيين من اكتشاف "جزء التعاسة" في مخ الإنسان والمسؤول عن مشاعر التوتر والقلق التي تنتاب البشر، حسب صحيفة "ديلي ميل". وقالت الصحيفة: "إن العلماء استخدموا جهاز تصوير فعالاً لدراسة الغدة النخامية في المخ، والتي تتحكم في مشاعر التوتر والاكتئاب والقلق من خلال إطلاق مواد كيمياوية".

كما اكتشف العلماء بروتيناً موجوداً في الأغشية الخارجية لخلايا الغدة النخامية أطلقوا عليه اسم "سي آر أف1"، وقالوا إنه مرتبط على الأرجح بأعراض الاكتئاب التي تصيب البشر.
وأضاف العلماء أن الأمراض التي ترتبط بالتوتر، مثل الاكتئاب والقلق، التي تؤثر على ربع البالغين سنوياً، تتحكّم بها بروتينات في المخ، وأبرزها "سي آر أف 1".
وسيساعد اكتشاف هذا البروتين على تطوير دواء فعال يعالج أسباب وأعراض الاكتئاب والتوتر والقلق، حسبما قال العلماء.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع