أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

عادية، جافة أو دهنية، كيف تعتني المرأة ببشرتها؟


يختلف نوع البشرة من امرأة لأخرى ما بين الدهنية والجافة والعادية وفي كثير من الأحيان تقع المرأة في حيرة كيفية التعامل مع بشرتها وخصوصاً بشرة الوجه للمحافظة على حيوتها ونضارتها. وهناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للمحافظة على البشرة والعناية بها حسب النوع الذي تنتمي إليه.

1- العناية بالبشرة العادية لا يحتاج إلى طرق خاصة لأن البشرة العادية تمتاز باعتدالها في إفراز الدهون حيث يظهر الجلد طرياً ولدناً وليس له ملمس خشن أو منظر زيتي ولذلك يكفي الحرص على أن لا تتحول إلى بشرة جافة بكثرة الغسيل بالماء والصابون فيكفي غسلها في الصباح وقبل النوم باستخدام صابون جيد أو كريم للتنظيف.

2- البشرة الجافة: وهي البشرة التي يخف بها إفراز الدهون فتبدو مفتقدة للبريق والحيوية وقد تتأثر في حالات الجفاف الشديدة وللعناية بها يجب:
- عدم استعمال الصابون بكثرة ويفضّل استخدام صابون يحتوي على زيت الزيتون أو الجليسرين.
- عدم استعمال الماء الساخن بل غسل الوجه بالماء البارد أو الفاتر.
- تجنب التعرض للهواء الجاف سواء الحار أو البارد.
- يفضل دهن الوجه بعد الاستحمام بطبقة خفيفة من زيت الزيتون.
- تناول كميات كافية من الماء يومياً.
- عمل قناع منظف أسبوعياً لإكساب الجلد المرونة والرطوبة.

3- البشرة الدهنية وهي التي يزيد فيها إفراز الدهون وتبعاً لذلك يزداد تعرضها للإصابة بحب الشباب والدمامل والتهاب الجلد وطرق العناية بها كالآتي:
الاهتمام بتنظيفها جيداً للتخلص من الدهون الزائدة فتغسل ثلاث مرات يومياً باستخدام الماء والصابون ويفضل أن تكون المرة الأخيرة بالماء الساخن قبل النوم.
استخدام عصير الليمون كمادة قابضة لقفل مسام الجلد لمنع تراكم الدهون الزائدة.
عمل مساج للجلد لتخليص المسام من الدهون المترسبة فيها وينصح بعمل حمام بخار للوجه لتنظيف المسام.
الاقلال من تناول المأكولات الحارة كالبهارات والتوابل والمشروبات الساخنة جداً لأنها تزيد من إفراز الدهون.
يمكن استعمال بياض البيض كمنظف للجلد حيث يخفق ويوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء البارد، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل.

* ارشادات لربة المنزل‏
- وداعاً لرائحة السمك المزعجة
للتخفيف من رائحة السمك عند قليه يجب تغطية المقلاة عند وضع السمك فيها وفتح النوافذ مع وضع قطعة فحم غير مشتعلة على فرن الغاز بجانب المقلاة حتى تمتص رائحة السمك.
- تقطيع البصل بلا دموع‏
حتى لا تدمع العينان عند تقطيع البصل يمكن وضعه في قدر فيه ماء قبل تقطيعه بنصف ساعة أو وضعه في البراد لمدة نصف ساعة.
كيف يمكن تنظيف المكواة
مع مرور الوقت تكتسب المكواة لوناً مصفراً مزعجاً ويمكن تنظيفها بمسح المعدن بنصف ليمونة أما الثقوب فيمكن تنظيفها بعيدان قطنية مبللة بالقليل من الماء والصابون.

* وصفات:
- عصير البطيخ‏
عند شراء بطيخة غير حلوة بدرجة كافية يمكن صنع عصير منها لأن البطيخ مشبع بالماء بنسبة 95% من وزنه لذلك فإن كمية العصير التي تستخرج منه كبيرة ويقدم عصير البطيخ بارداً مع إضافة مكعبات الثلج.
- هريسة الفلفل والطماطم‏
تقدم كنوع من المشهيات مع أطباق اللحوم والبطاطا المقلية ومع أطباق الخضروات والمعكرونة.
يسلق الفلفل الأحمر بعد غسله وإزالة أعناقه في ماء ساخن ثم تهرس ثمار الفلفل في خلاط جيداً حتى تصير كالكريما (بيوريه).
يخلط مقداران متساويان من مهروس الفلفل وصلصة الطماطم ويتبل المخلوط بالتوابل المفضلة ثم يسخن إلى درجة الغليان ثم يعبأ في برطمانات نظيفة ويحفظ في البراد.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع