فقه الوليّ: من أحكام السفر ومستجدّاته.. أسرتي: طباع الزوجين: هـــل تتــغيّـــر؟ مجتمع: ترشيد الاسـتهلاك: ضرورة وليس ترفاً آخر الكلام: ليست كذبة!! تجربتي مع كورونا التعلُّم عن بُعد: هل ينجح الأهل؟ كوفيد- 19 وآثاره النفسيّـــــــة هل كورونا.. كذبة؟ (حوار مع مختصَّين من وزارة الصحّة) توجيهات اجتماعيّة وأسريّة في ظـــلّ كورونا مع الإمام الخامنئي: الرسول والحياة الطيّبة (*)

لتذكّر أحلامك..عليك بالموز!

إعداد: حوراء مرعي



إن كنت ممن ينسون أحلامهم عند اليقظة، بات أمامك سبيل لتذكّرها.. أكثر من تناول الفيتامين "B6". فقد وجدت مجموعة من الباحثين في مجموعة "مايو كلينيك" الأميركية أنّ تناول الفيتامين "B6" بإمكانه ليس فقط أن يعطيك القدرة على مزيد من الأحلام الواضحة، بل يساعدك أيضاً على تذكّرها عند الصباح. 

إذ من المفترض أن نكون جميعنا نحلم من 4 إلى 6 أحلام في الليلة، لكننا غالباً ما نشعر بصعوبة تذكرها، وخصوصاً بشكل كلي. ويُعتقد منذ وقت طويل أن الفيتامين "B6" الموجود في اللحوم والحبوب الكاملة، والخضار، والمكسرات، والموز، يساعد على تذكر الأحلام ووضوحها، لكن ذلك كان يعتمد على النظرية وليس على دراسة دقيقة.  ولكن، يلفت الباحثون إلى أنّ الإفراط في تناول هذا الفيتامين من شأنه أن يُحدث الأرق، وأن يزيد ضغط الدم، ونوبات الهلع.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع