مع الإمام الخامنئي | الحجّ: لقاءٌ وارتقاء* نور روح الله | الإمام عليّ عليه السلام الحاكم العادل* فقه الولي | فقه الرياضة (2) أخلاقنا | أين الله في حياتك؟* لماذا غاب الإمام عجل الله تعالى فرجه حتّى الآن؟ (1)* مجتمع | أب الشهيد: ربّيته فسبقني إلى الشهـادة صحة وحياة | كي لا يقع أبناؤنا ضحيّة المخدّرات تاريخ الشيعة | بيروت والجنوب في مواجهة الصليبيّين أذكار للتخلّص من الهمّ والضيق مناسبة | من أرض مكّة دحاها

حول العالم

 


* «سورا» لتوليد مقاطع الفيديو بذكاء صناعيّ
تقدّم شركة «أوبن آيه آي»، المتخصّصة في تكنولوجيا الذكاء الصناعيّ التوليديّ، أداة جديدة تحمل اسم «سورا»، تتيح للمستخدمين إمكانيّة توليد مقاطع الفيديو بناءً على النصوص التي يكتبونها. (الجزيرة)

*نظام صناعيّ جديد يسترجع ذكريات محدّدة
اخترق علماء أعصاب من جامعتَي «ويك فوريست» و«جنوب كاليفورنيا» مسارات الذاكرة في الدماغ عبر نظام صناعيّ جديد قد يُسهّل استرجاع ذكريات صور محدّدة بسهولة فائقة. (صحيفة نداء الوطن)

* ترامب يبيع الأناجيل
أطلق الرئيس الأميركيّ السابق دونالد ترامب موقعاً إلكترونيّاً لبيع الأناجيل مقابل 59.99 دولاراً. وقد حضّ أنصاره على شراء هذا الكتاب تحت شعار «فليبارك الله أميركا». (النهار)

* الدعوة إلى إنهاء حظر كلمة «شهيد»
دعا مجلس الرقابة في شركة «ميتا» إلى إنهاء حظرها الشامل على المحتوى الذي يحوي كلمة «شهيد»، قائلاً إنّ الحظر يقيّد حريّة التعبير. وقال متحدّث باسم «ميتا» في بيان إنّ الشركة ستراجع تقييم مجلس الرقابة وستردّ في غضون 60 يوماً. (الجزيرة)

* قيود على استخدام الأطفال لوسائل التواصل
وقّع حاكم ولاية فلوريدا على مشروع قانون يحظّر على الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 14 عاماً استخدام وسائل التواصل الاجتماعيّ. ويتطلّب المشروع موافقة الوالدين على إنشاء حساب أو استخدام حساب موجود. كما يتوجّب على الشركات التي تقف وراء هذه المنصّات الالتزام بطلبات حذف هذه الحسابات خلال خمسة أيّام عمل تحت طائلة الغرامة الماليّة. (النهار)

* ما العلاقة بين المأكولات المقليّة والخرف؟
كشفت دراسة أميركيّة أنّ المأكولات المقليّة قادرة على زيادة خطر الإصابة بالخرف، ذلك أنّ الزيت المقليّ يتحوّل إلى ملوّثات تضرّ بالدماغ. وقد أظهرت التجارب على الفئران ظهور علامات الالتهاب في الجسم، ممّا يؤدّي إلى إتلاف الأوعية الدمويّة وتسريع التدهور المعرفيّ وزيادة علامات تلف الدماغ. (سبوتنيك)

* بيض الدجاج يحمي العيون من ضوء الهاتف الأزرق
كشفت طبيبة مختصّة بالتغذية أنّ المواد الغذائيّة الموجودة في بيض الدجاج (اللوتين وزياكسانثين) تساعد على حماية العينين من الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الذكيّة، وتحسين الرؤية والحماية من أمراض العين المرتبطة بالسنّ. (سبوتنيك)

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع