السيّد نصر الله "يغزو" الجامعات "شراء الوقت" يزيد الشعور بالسعادة التدخين قاتل وإن قَلّ! الشمّام يقي من السرطان وأمراض القلب والشرايين طريقة فعّالة لمحاربة الشيخوخة المبكرة طلّقها لإصرارها على تصوير الطعام الإمام الخامنئي دام ظله يُهدي ١١٥ كتاباً لمكتبة مسجد هذا ما تفعله الكلمات المتقاطعة بدماغك! النسيان يجعلك أذكى الموسيقى قد تعرّضك للخطر أثناء القيادة!

الالتزام بمواعيد النوم يجعلك أكثر نجاحاً


حوراء مرعي عجمي

كشفت الأبحاث الجديدة أنّ الأشخاص الذين ينامون في الوقت نفسه كلّ ليلة، يتمتّعون بصحّة جيّدة ونجاح أكبر في الحياة. وركّز الباحثون على النوم والإيقاعات البيولوجيّة، عند 61 من الجامعيين في كليّة هارفارد، لمدة 30 يوماً، بالاعتماد على معدّلات النوم اليومية، ثمّ قارنوا البيانات مع الأداء الأكاديميّ.

وكان لدى معظم الطلّاب، الذين يتّبعون أنماطاً غير منتظمة في النوم، متوسّط درجات أدنى من غيرهم. كما إنّهم يميلون إلى أخذ قيلولة في كثير من الأحيان. ويعدّ هذا البحث واحداً من الدراسات الأولى، التي حدّدت بدقّة آثار أنماط النوم العادية. وخلص الباحثون إلى أنّ قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس، وقضاء وقت أقلّ على شاشات الكمبيوتر في الليل، يمكن أن يساعدا في تحسّن انتظام النوم.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع