الأبناء ضحايا الطلاق من القلب إلى كلّ القلوب: فمن زحزح عن النار(*) تسابيح جراح: بلسم جـــراحــي(*) مكافأة ماليّة لمن ينجب مولوداً ذكراً! لماذا لا يسمنون؟ رحلات سياحيّة إلى الفضاء خطوات لطفلك على طريق القناعة بساطة العيش في سيرة العلماء شعاع المحبّة رحل العالِم المربّي

الوجبات السريعة تجعلك غبياً!

إعداد: حوراء مرعي عجمي


ليس سراً أن تناول الهمبرغر والبطاطس المقلية يمكن أن يؤثّر على مقاس الخصر، ولكنّ دراسة جديدة وجدت أنه يمكن، أيضاً، أن يؤثر سلباً على المخ. فقد وجد الباحثون أن زيادة تناول مثل هذه الوجبات بين الذين تبلغ أعمارهم 14 عاماً تقريباً، تؤدي إلى انخفاض المهام الإدراكية والعقلية لهم في سن الـ 17.

أيضا، أثبتت الدراسة أنّ المشاركين الذين تناولوا كميات كبيرة من طعام "الوجبات سريعة التجهيز"، مثل: البطاطس المقلية، واللحوم الحمراء المصنّعة والمشروبات الغازية، قد عانوا من تداعيات سلبيّة أثّرت على سرعة ردّ الفعل والقدرة العقليّة، والانتباه البصري، ومهارات التعلّم وقوة الذاكرة.

في حين أن المشاركين الذين تناولوا كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات ذات الأوراق، كان أداؤهم الإدراكيّ أكثر إيجابية. وقال الباحث الدكتور أنيت نيارادي لشبكة Science Network إنّ ذلك يمكن أن يكون راجعاً لزيادة محتوى "المغذّيات الدقيقة" في الخضراوات ذات الأوراق، والتي تفيد في تعزيز التطور المعرفي.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع