وسائل التواصل الاجتماعي تلتهم وقت القراءة موظفي المكاتب: أنقِذوا عقولكم! قلة النوم كالتدخين "غوغل" تُحارب روسيا وإيران اللحم المشوي على الفحم التلوث الهوائي يدمّر "الذكاء المعرفي" أكثر من 500 مليون صيني يعانون من "قصر النظر" غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا!

نظارات ذكيّة

إعداد: حوراء مرعي عجمي

أعلنت شركة "غوغل" عن تحديثات جديدة لنظاراتها الذكيّة التي يتوقع طرحها في الأسواق عام 2014. تتضمن التحديثات ميزة التقاط الصور عن طريق "غمزة العين".

قبل هذه التحديثات كانت "نظارات غوغل" تنفّذ جميع المهام عن طريق الأوامر الصوتية، بينما تضيف الميزة الجديدة أوامر بحركات طفيفة دون الحاجة إلى التكلم مع النظارة. كما تشمل التحديثات إمكانية "قفل" النظارة، بحيث لا يتمكّن من استخدامها إلا صاحبها.

ويأمل العاملون في فريق تطوير النظارة الذكيّة بأنها ستصبح يوماً جزءاً من الحياة اليومية، وستسهل الكثير من المهام الاعتيادية كدفع الفواتير وشراء المشتريات بأوامر صوتية، أو بمجرد غمزة بعد إضافة الميزة الجديدة. وقد وضعت بالفعل الكثير من نماذج التطبيقات التي تسمح بتسجيل الحساب البنكي في النظارة، مع وجود واجهة مستخدم توفر أوامر صوتية للدفع والاطلاع على التفاصيل المالية في الحساب. ويذكر أن "النظارة الذكيّة" أثارت مخاوف من انتهاك خصوصيّة الأفراد في الأماكن العامة كالمطاعم والمنتزهات، كما منع استخدامها في بعض البنوك والمؤسسات الخاصة.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع