نور روح الله: الوضوء طهارة القلب(*) فقه الولي: من أحكام صلاة الجماعة(1) إضاءات فكريّة: القيم الإنسانيّة في الإسلام(*) مناسبة: البقيع: قبابٌ من نور حِيَل التطبيع الفنّيّ والرياضيّ "Valve" تطلق خوذة متطوّرة للواقع الافتراضيّ إيرانيّون يصنعون ثلّاجة خاصّة لحفظ اللّقاحات حقيقة "العادة الغريبة" للاعبي كرة القدم أخلاقنا: هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ (*) تسابيح جراح: رحلة العودة إلى الحياة

شركة غوغل تحذف تطبيق سارق

إعداد: حوراء مرعي عجمي


حذفت شركة "غوغل" إحدى الألعاب من على متجر التطبيقات الرسمي التابع لها "غوغل بلاي"، وذلك بعدما تمّ اكتشاف أنها تقوم بسرقة محادثات المستخدمين الخاصة بتطبيق التراسل الفوري "واتس آب"، ومن ثم عرضها للبيع على أحد مواقع الإنترنت.

وتسرق اللعبة التي تحمل اسم "بالون بوب 2" - (Balloon Pop 2)، المحادثات الخاصة الموجودة على تطبيق "واتس آب" في الهواتف الذكيّة العاملة بنظام التشغيل "أندرويد"، ومن ثم ترفعها إلى موقع يُدعى "واتس آب كوبي". وبعد ذلك، يمكن لمن يريد زيارة الموقع وإدخال رقم الهاتف، الذي يرغب بالحصول على محادثاته الخاصة، مقابل رسوم مادية.
وبالرغم من أن "غوغل" حذفت اللعبة من متجر "غوغل بلاي"، إلا أن خطرها لا يزال موجوداً، فبحسب الخبراء، من المحتمل أن يتم توزيعها على نطاق أوسع عبر متاجر التطبيقات غير الرسمية.
ولذلك، يرى الخبراء الأمنيون ضرورة تحصين متجر "غوغل بلاي" من هكذا تطبيقات، مثل ما تفعل شركة "آبل"، بالإضافة إلى أن تطبيق "واتس آب" نفسه يحتاج إلى إمكانيات أمنية أفضل، كتعزيز تشفير المحادثات والاتصالات.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع