أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

عالم الكتب

* العقيدة من خلال الفطرة في القرآن:
صدر عن دار الصفوة الطبعة الأولى من كتاب "العقيدة من خلال الفطرة في القرآن" لمؤلفه آية الله جوادي الآملي. وهو عبارة عن ترجمة للجزء الخامس من التفسير الموضوعي، الذي كان يلقيه المؤلف كمحاضرات قرآنية على شاشة التلفزيون الإيراني ما لبثت أن طبعت على شكل موسوعة فكريّة قرآنية.
يقع الكتاب في 345 صفحة من القطع الكبير، يعرض فيها المؤلّف للكلام عن الفطرة والمواضيع الفطرية في القرآن الكريم بالدراسة والتحليل.
كتاب شيّق، ينبغي بكل مهتم الاطلاع عليه.

* مواقف من كربلاء
صدر حديثاً عن دار المؤرّخ العربي كتاب "مواقف من كربلاء" لمؤلّفه فضيلة الشيخ محمد توفيق المقداد.
يعرض الكتاب لجملة من المواقف العظيمة والمشرّفة وقفها كلّ من الإمام الحسين عليه الصلاة و السلام وأهل بيته كزينب والعبّاس وولده علي الأكبر عليهم السلام، وأصحابه الميامين كحبيب بن مظاهر وزهير بن القين.
كما يعرض لموقف أهل الكوفة المشين من التقاعس عن نصرة الإمام الحسين عليه الصلاة و السلام، وإبطالهم العهود والمواثيق التي أوثقوها لها عليه الصلاة و السلام، ولموقف عمر بن سعد "لعنه الله "، وصراع الدنيا والآخرة في نفسه الذي أسفر عن علبة هواه ودنياه على نفسه وعقله.
كتاب شيق، واقع في 93 صفحة من القطع الصغير.
 

*دروس سياسية من نهج البلاغة
هذا الكتاب هو عبارة عن سلسلة دروس تتناول الجانب السياسي في نهج البلاغة، وما يتعلّق به من الحكم وإدارة البلاد، والظروف السائدة ودورها وتأثيرها، والعدالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والأمور العسكرية والجيش، والبيعة والانتخاب والشورى والحرية .. الخ.
كتاب قيّم، واقع في 214 صفحة من القطع الوسط. من تأليف الشيخ محمد تقى رهبر، ترجمة عبد الكريم محمود، وصدر عن منظّمة الإعلام الإسلامي.

* الاسم الأعظم:
كتاب "الاسم الأعظم" أو "البسملة والحمدلة" لمؤلّفه السيد محمد الغروري هو عبارة عن بحث في البسملة "بسم الله الرحمن الرحيم" والحمدلة "الحمد لله" في سبيل تحصيل المعرفة باسم الله الأعظم حيث ورد في الروايات "أنّ البسملة أقرب إلى الاسم الأعظم من سواد العين إلى بياضها". ونظراً إلى أنّ الحمدلة هي نهاية لكلّ شيء، وللترابط الكبير بينها وبين البسملة من جهة، إذ تستبطن الأخيرة معنى الحمدلة والثناء الجميل لله تعالى، وبينهما وبين الاسم الأعظم من جهة ثانية، فقد خاض المؤلّف البحث فيهما في ثمانية مقاصد مختصّة بالبسملة وأربعة مطالب مختصّة بالحمدلة.
يقع الكتاب في 280 صفحة من القطع الكبير، صادر عن مؤسّسة الأعلمي للمطبوعات.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع