أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

اقرأ



* مختصر شمس الولاية
الناشر: مركز باء للدراسات.
الطبعة الأولى 1422ه.

يسلط هذا الكتاب الضوء على حياة الإمام الخامنئي بدءاً من مرحلة الطفولة والدراسة والتدريس مع ذكر المؤلفات التي كتبها وصولاً إلى الحديث عن جهاده ودوره في الثورة المباركة والمسؤوليات التي تولاها بعد انتصار الثورة والأخلاقيات التي ظهرت من خلالها. ويتضمن كلمات الإمام الخميني حول القائد وشهادات العلماء بأعلميته إضافة إلى حديث له حول وضع المرجعية. وهذا الكتاب مأخوذ عن كتاب صدر عن مكتب الإعلام الإسلامي في الحوزة العلمية في قم المقدسة تحت عنوان المرجعية مع إضافات ومقدمة من مركز بقية اللَّه الأعظم. يقع الكتاب في 149 صفحة من الحجم الوسط.

* أبداً حسين‏
الكاتب: شريف راشد الصدفي.
الناشر: دار الهادي.
الطبعة الأولى 2001م.

خلال البحث الميداني لإعداد دراسة أكاديمية مخصصة لنيل درجة جامعية حول موضوع الحسين في المعتقد الشعبي المصري يلاحظ الكاتب أن هناك تغييباً كاملاً للحدث المرتبط بالحسين عندهم إضافة إلى وقوع خلط يصاحبه الاحتفاء بذكرى الحسين بدل حلول مظاهر الحزن وانطلاقاً من هذه الملاحظات يتوجه الكاتب بهذا الكتاب إلى "أهل السنّة" متحدثاً عن محاور وسمات نظام الحكم الأموي والمؤشرات الاستبدادية فيه شارحاً الأسباب التي دعت الحسين عليه السلام إلى خروجه المشهود وبهدف فك الاشتباك التاريخي الحاصل بين السنّة والشيعة. يقع الكتاب في 455 صفحة من الحجم الكبير.

* تفكروا في عظمة خلق اللَّه‏
تأليف: ناصر مكارم الشيرازي محمد هادي معرفة.
الناشر: دار المحجة البيضاء.
الطبعة الأولى: 2001م.

يهدف الكتاب إلى فتح آفاق واسعة أمام العقل. للتفكير في حكمة التدبير وعجائب القدرة ودقيق الصنع واللطف من اللَّه تعالى الذي اتقن كل شي‏ء وخلق كل شي‏ء فقدره تقديراً لذلك فهو يتحدث عن آيات اللَّه في خلق الإنسان والحيوان والأرض وعظمته في نظام الحياة والكون الذي جعله على نظم وقوانين دقيقة ويحتوي على كثير من الحكم التي يتطلع الإنسان إلى معرفة أسرارها وهناك فصل يتحدث عن إعجاز القرآن على صعيد العلوم الحديثة واشتماله على جميع العلوم. عدد صفحات الكتاب 695 صفحة من الحجم الكبير.

* الإمام المهدي واليوم الموعود
الكاتب: الشيخ خليل رزق.
الناشر: دار الولاء.
الطبعة الأولى 2002م.

يحاول الكاتب من خلال البحوث الموجودة في الكتاب إزاحة الستار وإزالة الأوهام عن بعض الملابسات التي اكتنفت حقيقة المهدوية ومن ثم بيان مسيرة العز التي سيبدأها الإمام المهدي لتغيير معالم التاريخ. وتتنوع مواضيع الكتاب التي تبدأ بالحديث عن ولادة الإمام المهدي والأحداث التي رافقتها وعن غيبته وفلسفتها وضرورتها وعن يوم الظهور وعلاماته وشروطه وموعده ثم عن أصحاب الإمام ومواصفاتهم إضافة إلى ذكر الأحداث التي ستجري بعد الظهور ومن ثم الحديث عن دولة الإمام المهدي عجل الله فرجه وخصائصها ومفهوم الرجعة في الإسلام. يقع الكتاب في 576 صفحة من الحجم الكبير.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع