نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

مكتبتنا الإسلامية


معرفة الإمام
هذا الكتاب هو المجلد الثالث من سلسلة كتب معرفة الإمام للعلاّمة الطهراني وقد كنا نشرنا قبل عددين الجزئين الأول والثاني من معرفة الإمام ونحن هنا نقدم المجلد الثالث بما يحتويه من بحوث حول إمامة وولاية أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب عليه الصلاة والسلام ويختص بالحقبة التي عايشها الأمير سواء من خلال الآيات والروايات وبالخصوص حديث الكساء وآية التصهير واستشهاد الأئمة بها إلى ما هنالك من تفاصيل كتاب يعتمد على البحث والاستدلال واقع في 225 صفحة من الحجم المتوسط، صادر عن دار المحجة البيضاء.

عبر من التاريخ
هذا الكتاب يقدم لك عزيزي القارئ نظرة عن اعتلاء وسمو الذين عدلوا في حياتهم وكانت غايتهم الأولى الترقي في معارج الكمال والفضيلة.
كما يريك كيف انخزى وتسافل أولئك الذين كانت غايتهم الأولى الهبوط والانحطاط في مهاوي التشفي والانتقام والرذائل والشهوات عسى أن تعتبر من قصصهم المقتضبة لتنظر لنفسك من أي الفريقين ستكون.
كتاب جميل وسلس واقع في 300 صفحة من الحجم الوسط صادر عن داري الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم والمحجة البيضاء.

الحياة في ظل الأخلاق
- المؤلف: آية أناصر مكارم الشيرازي.
- هذا الكتاب يوضح عملية تربية الأخلاق ذلك الجانب من الإنسان الذي يشق طريقه عبر الروح ليحول الشخص إلى فرد جديد يتحلى بصفات إلهية سامية وليبني منه إنساناً يشارك الآخرين همومهم وينظر إلى مصالحه ومصالح الآخرين بعين واحدة ويأبى أن يحصل على راحته على حساب الآخرين منزهاً عن الإيذاءات والاعتداءات والنظرات الضيقة.
كتاب قيّم واقع في 160 صفحة من الحجم الوسط، صادر عن دار النبلاء.

طب الأئمة
هذا الكتاب هو من الكتب النادرة التي لدينا وهو يعالج مسألة الأمراض بالطب من خلال أحاديث أهل البيت عليهم السلام لما ورد عنهم بشأنها ما لا يحصر له بالآيات والروايات.
وكما يبحث الكتاب الأدوية المفردة التي جاءت على لسان النبي صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة عليهم السلام المكونة من الخضار والفواكه واللحوم والألبان والأعشاب وغيرها كل ذلك مقترناً بالدعاء والتعاويذ. كتاب قيّم لمؤلفيه ابنا بسطام النيسابوريين، شرحه وعلق عليه محسن عقيل بطريقة توضيحية مفصلة لمصطلحات ومصادر الكتاب، يقع في صفحة نم الحجم الوسط وهو صادر عن داري الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم والمحجة البيضاء.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع