مع الخامنئي: الجهاد في حياة الإمام السجّاد عليه السلام (1) نور روح الله: المَلِكُ المعبود المستعان مع إمام زماننا: العدل في المدينــة المهدويّــة (*) أخلاقنا: الوسوسة العمليّة.. طاعة شيطانيّة(*) مجتمع: "سلام فرمانده" صرخة جيلٍ مهدويّ(1) مناسبة: ما زالت المُقاومة عزّنا: ومـحمّـد كَبُـــر حكايا الشهداء: "ذَهَبُ خلّة وردة" (2) تقرير: شباب مجتمع المقاومة (الملتقى الشبابيّ الأوّل) قرآنيات: تفسير سورة الهُمزة (*) آخر الكلام: مُرابط الصحراء(*)

اشرب الماء لتكون على قائمة الأذكياء

حوراء مرعي عجمي

اكتشف علماء بريطانيون من جامعة شرق لندن أن شرب قدح من الماء يسمح للمخ بالعمل بصورة أسرع، وخاصة في الجو الحار.

وقد طلب العلماء من 34 متطوعاً عدم تناول أي طعام وعدم شرب الماء. وقبل بداية الاختبار طُلب من نصفهم شرب قدح من الماء ومُنع النصف الثاني من ذلك. وتبين أن المجموعة التي سُمح لها بشرب الماء تمكّنت من حلّ المسائل المطروحة أفضل من المجموعة الأخرى بنسبة 14 بالمئة.

وحسب العلماء، يعود السبب إلى تحرّر جزء من المخ من الشعور بالعطش. فماء الشرب الاعتيادي يساعد المخّ على الإسراع في عمله. والفعل الإيجابي للماء ملاحظ جداً عند شعور الانسان بالعطش، حيث بعد الارتواء يتحسن عمل وتركيز المخ على حل المسائل المطروحة.

فيما بيّنت بحوث سابقة أنّ نقص نسبة الماء في الجسم يؤدي إلى تقليل المادة السنجابية وبالتالي ظهور ضعف في النشاط الفكري. فقد بيّن الاختبار أن 90 دقيقة من التعرّق تقلّص النشاط الفكري لدى الانسان تقريباً بنفس النسبة التي تقلّ فيها خلال سنة من العمر. ولكن بعد شرب قدح أو أكثر من الماء يعود المخّ بسرعة إلى وضعه الطبيعي.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع