تاريخ الشيعة | بيروت والجنوب في مواجهة الصليبيّين أذكار للتخلّص من الهمّ والضيق مناسبة | من أرض مكّة دحاها مناسبة | القرآن يبوح بفضل عليٍّ عليه السلام الأسرة بين هاتفٍ ذكيٍّ وتواصلٍ موهوم لمَ تقاطع أخاك؟ العاطفة سرّ التواصل الأسريّ حتّى لا يتنازع الإخوة في الميراث الأسرة تُصلح أفرادها - في فكر الإمام الخامنئيّ دام ظله أذكار | أذكار لطلب الرزق

مضغ اللُّبان يُحسِّن التحصيل الدراسي


إعداد: حوراء مرعي


اكتشف باحثون أميركيون في جامعة "بايلور" أن مضغ العلكة يحسن من أداء التحصيل الدراسي للطلاب خصوصاً المراهقين منهم ويجعلهم أكثر ذكاء وسرعة فيما يتعلق بالعمليات الحسابية والعقلية.

وقال فريق البحث الطبي إن درجات الطلاب في فصول مادة الرياضيات على سبيل المثال ارتفعت بشكل ملحوظ، خصوصاً وهم يمضغون العلكة إلى جانب شدة تركيزهم وانتباههم لكل معلومة يضيفها مدرسهم الخاص. وكان الباحثون أجروا دراسة على حوالي 108 طلاب تراوحت أعمارهم ما بين 13 إلى 16 عاماً، وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين: الأولى ضمت 86 في المئة ممن حضروا فصولاً لمادة الرياضيات والأخرى 36 في المئة قاموا بأداء فروضهم المدرسية، ووزعت على كليهما عينة من العلكة. وجاءت نتائج الدراسة بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر مؤكدة أن كلا الفريقين زادت نسبة تحصيلهم الدراسي ومعدل ذكائهم بصورة كبيرة على عكس من لم يخضعوا لها، موضحة أن مضغ العلكة يساعد على تقليل التوتر العصبي والتغلب على القلق الناتج عن الاختبارات المدرسية.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع