مع الإمام الخامنئي: الرسول والحياة الطيّبة (*) مع إمام زماننا: عجل الله تعالى فرجه الشريف أخلاقنا: خطر الاعتياد على المعصية(*) ذكريات السيّد جواد نصر الله عن الشهيد هادي نصر الله الــغـــرب وتفكيك الأسرة(*) الفساد الغربيّ وتنميط الحياة الحياة الطيبة في ظلّ الإيمان نَمَطُ الحَيَاةِ بين القناعة والترف في فكر الإمام الخامنئيّ دام ظله حياتُـنـا كما يرسمها الدين آخر الكلام: كيف تُطبِّع مع أورام؟

نداء روح الله: تهذيب النفس

"يجب عليكم أن تهذبوا أنفسكم حتى تتمكنوا من القيام والثورة، وأن تبنوا ذواتكم على أساس اتباع أحكام الله. فعندما يتحقق هذا الأمر يصل الإنسان إلى مرتبة من مراتب الإنسانية التي تليها أيضاً مراتب أخرى كثيرة. وإذا ظهرت هذه المرتبة من الإنسانية فلن يكون هناك أية هزيمة لأن الأعمال التي تكون في سبيل الله لا هزيمة فيها".

"إن اليوم المبارك علينا هو اليوم الذي نتمكن فيه من بناء أنفسنا ومن بعد ذلك بناء هذه الدولة. فالنقطة الأولى في أي إصلاح هي نفس الإنسان، لأن الإنسان الذي لا يتمكن من تربية نفسه لا يمكنه أن يربي الآخرين".

"لو ادعى شخص أنه لا نقص فيه، فإن أعظم نقائصه هو هذا الإدعاء".

"إن كل قدم نخطوها لأجل بناء الدولة ينبغي أن تسبقها عدة خطوات لأجل الانتصار على أنفسنا".

"إن جميع المفاسد وكافة المشاكل في المجتمع ناشئة عن العجب، وما دامت هذه الصفة موجودة، فإن جميع الأمور ستبقى معوجّة. لهذا يجب على الإنسان أن يصلح نفسه ويقدم هذا الأمر على كافة القضايا وخاصة أولئك الذين يتصدون لتربية المجتمع".

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع