مقابلة: في رحاب وليد الكعبة عليه السلام الإعلام الحربي: ذاكرة المقاومة العدسة بعبق الشهادة الإعلام المقاوم: المفهوم والتأسيس مع الإمام الخامنئي: الزهراء نموذج المرأة المسلمة(*) نور روح الله: أدبُ الإخلاص في العبادة (2) مع إمام زماننا: شروط الانتظار الحقيقيّ(١)(*) أخلاقنا: الذرّيّة الصالحة..حياة(*) الحاج قاسم سليماني عن قـرب الشهيد المهندس.. في القلب والذاكرة

شباب: 5 نصائح سريعة لكسب رضا الوالدين


ديما جمعة فوّاز


بعض الشباب يشتكون من صعوبة تحصيل رضا الوالدين ورغم مساعيهم المستمرّة إلّا أنّهم يواجهون دوماً عوائق في الحفاظ على علاقة هادئة مع الأهل. وإليكم 5 نصائح تكسبك رضا الوالدين بسهولة وتجعلك محبّباً إلى قلبيهما:

1 - الشكر، لا تستحِ من أن تظهر الامتنان لأبسط الأمور التي يقدّمها لك أهلك بحسب القاعدة القرآنية }أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ{ (لقمان: 14)، فإنّ إظهار السعادة بوجبة طعام والدتك أو بالفاكهة التي اشتراها أبوك كفيلة بأنْ تدخل السرور إلى قلبيهما.

2 - الإحسان إليهما وتلبية طلباتهما بفرح عبر تلمّس السؤال عن حاجاتهما، وتقديم مصلحتهما على أهوائك الشخصيّة على قاعدة الآية القرآنية: }وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً{.

3 - أظهر الرغبة في الاستماع إلى نصائحهما، وأنك لا تستغني عن استشارتهما، وحاول أن تتودّد إليهما بمشاركتهما بعض تفاصيل مشاكلك.

4 - قدّم لهما الهدايا البسيطة ودون مناسبة فإنّ ذلك كفيل بمفاجأتهما وتذكّر أنهما دوماً يقدّمان ولا يطلبان منك شيئاً.

5 - احترم وبرّ أقاربهما وأصدقاءهما، لأنّ ذلك يعتبر انعكاساً لاهتمامك بهما. فلا ترفض أن تزور عمّتك أو خالتك أو تقلّل من شأن من يحبّانه.

خصّص لهما يوميّاً أو أسبوعيّاً ساعةً من الوقت لتجلس برفقتهما واعتبر أنّ هذا الوقت مقدّس بمثابة الصلاة اليوميّة. حينها، حتماً، سيُغدقان عليك رضاهما... وما أحلاه من رضا!
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع