مع الإمام الخامنئي: الإمام الخمينيّ صانع التحوّلات (*) آثار الانتظار (3): الارتبــــاط بالإمام عجل الله تعالى فرجه(*) إلى كل القلوب: وصية الأمير عليه السلام: تقوى الله (2) تسابيح جراح: وصار الجرح هويّتي حكايا الشهداء: السيّد ذو الفقار عن قُرب أخلاقنا: الأسرة: مجلسُ أخلاق (2) أول الكلام: على أعتاب المعصومــة عليها السلام بقـــمّ منبر القادة: إنْ جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأ وصيّة الأمير عليه السلام: تقوى الله(1) أيام الله: ليلة القدر وليالٍ عشر

ضريح الإمامين العسكريين مهيَّأ لنقله إلى سامراء

إعداد: حوراء مرعي عجمي


أعلن حجَّة الإسلام إبراهيم لاجوردي مسؤول ورشة بناء ضريح الإمامين العسكريين عليهما السلام، عن استعداد الورشة لنقل الضريح إلي مدينة سامراء في العراق.

وقد بيَّن لاجوردي أن صناعة الضريح استغرقت أربع سنوات، وهو رقم قياسي من حيث سرعة العمل الذي جرى تحت إشراف مكتب آية الله السيستاني. وقد استخدمت في بناء الضريح المقدس، مهارات خاصة من متخصصين فنيّين. صُنع الضريح من خشب الساج الذي هو أكثر متانة من الحديد، إذ يحافظ على جودته لـ450 عاماً، كما جرى استخدام 4500 كيلوغرام من الفضة، فيما صُنع تاج الضريح من النحاس وأكثر من 60 كيلوغراماً من ماء الذهب. وهو، بحسب لاجوردي، الضريح الوحيد الأكبر حجماً بين الأضرحة المقدّسة، ويحتوي علي بابين.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع