إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين آخر الكلام | الضيفُ السعيد

وصية الشهيد المجاهد هاشم عبد المنعم مهنّا

﴿إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة صدق الله العلي العظيم.

السلام عليك يا صاحب العصر والزمان المهدي الموعود المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف.
السلام عليك يا روح الله أيها الموسوي الراحل المفدى قدس سره.
السلام عليك أيها القائد العظيم ولي أمر المسلمين السيد علي الخامنئي حفظه المولى
السلام على الشهداء الأبرار لا سيما شهداء المقاومة الإسلامية.
السلام عليكم إخوتي أحبائي في الله ورحمة الله تعالى وبركاته...

السلام عليك والدي الجليل... كم كنت في شوق لرؤياك قبل رحيلي لأزداد منك زهداً وإيماناً وعلني أقدم بعض كلماتي إليك وأرجو منك أن تسامحني...
والدي العزيز يا من هداني إلى طريق الأنبياء.
لكي أسير معهم في خطهم خط المقاومة، وها أنا والدي قد نفذت ما وعدت فأرجو أن تقبل هذا مني وأن تسامحني وأنا على العلم منك بأنك ستكون في سعادة تامة عندما يصلك نبأ استشهادي.
والدي أرجو أن تسامحني إن أحزنتك بشي‏ء فهذا الخط قد علمنا عليه سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وأمرنا به فليس كثيراً لو قدمنا القليل من الذي قدمه سيد الشهداء عليه السلام وهذا ما أمرنا به الإمام الراحل روح الله الموسوي الخميني قدس سره وسار عليه السيد الشهيد عباس الموسوي وزوجته وطفلته رضوان الله عليها.

والدتي الحنونة: السلام عليك يا طاهرة، السلام عليك يا مقدسة، أنت كبدي ولا أدري إن كنت أنا كبدك، أمي أعلم أنه عندما يصلك نبأ استشهادي سوف تتألمين وتشتعلين بنار.
ولكن اعلمي أن هذا يزعجني وكل ما أطلبه منك في هذه الكلمات الصغيرة هو أن تزغردي وتقولي اللهم تقبل منا هذا القربان.

أمي الحنونة: لك الفخر عند السيدة الزهراء عليها السلام لأنك قد قدمت ابنك شهيداً وكلنا راحلون دون رجعة، ولكن كيف فلكل واحد منا طريق خاص والله تعالى اختارني أن أموت هكذا فهنيئاً لمن يستشهد في سبيل الله ونعم المصير.
أرجو منك والدتي أن تغفري لي وتسامحيني عسى أن لا يشفع لي إن كنت قد فعلت مكروه معك في يومٍ من الأيام.
إخوتي الأعزاء سيروا على درب الإمام ونائبه السيد علي الخامنئي دام ظله قاتلوا الصهاينة فإنهم أشد عداوة للذين آمنوا، سامحوني عسى إن فعلت معكم مكروهاً وأنا بدوري أسامح الجميع، سيروا في ركب (المقاومة الإسلامية وحزب الله) فإنهم حجة على علماء العالم وإنهم القدوة.

إخوتي في المقاومة الإسلامية وفي حزب الله
لا تهابوا تلك العصابات ولا تلك الدبابات فإنهم ليسوا شيئاً ما دام هناك قائدٌ فذٌ وشباب لا تهزهم العواصف والرياح ولا يخافون في الله لومة لائم.
أطيعوا أوامر القائد والسيد فإنه قلب المسلمين في العالم.

إخوتي الأعزاء ساعدوا إخوانكم في المقاومة الإسلامية قدر ما تستطيعون أبذلوا الدماء قدموا الأموال ضحّوا بكل ما تملكون فداهم وفدا الدين.
أبطال المقاومة الإسلامية حجة على علماء العالم كما قال الإمام الراحل قدس سره فلنا الفخر بهم والعزة والكرامة... ومهما نقدم نبقى مقصرين بحقهم لأن الذي يقدمونه لن يستطيع أي إنسان على تقديمه فليجرب المجربون.

أخواتي العزيزات في حزب الله
 سرن على نهج السيدة الزهراء عليها السلام ساعدن إخوانكم في المقاومة. شاركن في جميع المناسبات فلا تغرنكم زين الدنيا ولا تجعلن للشيطان إليكن سبيلاً.
اطلب منكم ومن جميع الإخوة والأخوات المسامحة.

زوجتي العزيزة... سلام عليك يا صامدة، مهما أحببتك فإنَّ حبي للشهادة أسمى عطاء... حبي للشهادة يذيبني يوماً بعد يوم.
أرجو منك أن لا تحزني عليّ فاصبري صبر السيدة زينب عليها السلام، واقرأي لي الفاتحة ولا تنسي ليالي الجمعة لتطيب روحي واطلب منك المسامحة عسى أني فعلت مكروهاً معك.
أرجو أن يصلي عليّ والدي وعند العذر أرجو أن يصلي علي سماحة السيد حسن نصر الله.
أرجو أن يكون الدفن في بلدة صديقين قرب الشهيد علي بكري.

ابنكم وأخوكم العبد الفقير "أبو زهراء"
5-6-1993م‏



 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع