نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا!

حوراء مرعي عجمي



يبدو أنّ 40% من الأشخاص الذين يعتقدون أنّهم يتذكّرون حدثاً معيّناً من العامين الأوَّلين في حياتهم، قد تصوّروا الأمر بشكل خاطئ؛ إثر مشاهدة صور أو سماع ذكريات الآخرين.

وفي أكبر دراسة على الإطلاق حول الذاكرة المبكرة (6641 شخصاً)، قال الباحثون إنّ 60% من الذكريات الأولى كانت من متوسط عمر 3.24 سنة؛ ليتطابق ذلك مع بحوث تشكيل الذكريات.
ولكن ما يقرب من 93% من عيّنة الدراسة، زعموا أنّ لديهم ذكريات من العامَين الأول والثاني من حياتهم. وشملت هذه الذكريات "المشي لأول مرة" و"أول كلمة نُطقت"، والأغرب "الاستلقاء في عربة الأطفال".

قال بروفيسور مشارك في البحث: "هناك تفسير للذاكرة القائمة على عربة الأطفال. يمكن أن تنتج هذه الذاكرة عن تحدّث شخص آخر عن أمّ تجرّ عربة أطفال كبيرة، وبمرور الوقت، تصبح هذه التفاصيل ذاكرة وصاحبها لا يعرف أنّ الحدث خياليّ".



 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع