غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا! منتجات "السلايم" الشهيرة تهدّد الأطفال سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام "خرائط غوغل" ترصد مفاجأة على سواحل لبنان! فصيلة الدم المفضّلة لدى البق وجبات العشاء المتأخّرة "تهدّد" حياتك! التدخين السلبيّ يسبّب شخير الأطفال اليمن بعد 1200 يوم من العدوان السعودي

أفضل طرق الوقاية من الخرف


حوراء مرعي عجمي

مع التقدّم بالعمر، يفقد الإنسان الكثير من قدراته الذهنية والمعرفية بسبب التلف الذي تتعرّض له خلاياه العصبيّة وخلايا الدماغ، فما هي أفضل الوسائل للوقاية والتقليل من أعراض الخرف وضعف الذاكرة؟


حول هذا الموضوع قال فريق من العلماء التابعين لجامعة كامبردج البريطانيّة: "أظهرت دراساتنا الأخيرة أنّ نحو 35% من حالات الخرف وضعف الإدراك الذهنيّ يمكن تفاديه عن طريق تغيير نمط الحياة اليومية، وذلك بإيلاء مزيد من الاهتمام للرياضة والنشاطات البدنية التي تحسّن من عمل القلب والشرايين، وتسمح بوصول كميّات أكبر من الدم والأوكسجين للدماغ، بالإضافة إلى الاهتمام بالقراءة وممارسة التمارين الذهنيّة كحلّ الكلمات المتقاطعة والمسائل الحسابية التي تحفّز نشاط الدماغ".

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع