مع الإمام الخامنئي: الشباب وصناعة الثقافة أخلاقنا: عقبات في طريق الزواج(*) مناسبة: نحن وعدك الصادق تسابيح جراح: كجراح العبّاس عليه السلام احذر عدوك: احذروا الابتزاز الإلكترونيّ! نظّارات ذكيّة لالتقاط الصور والترجمة الفوريّة طبيب روسيّ يدعو إلى منع الوشم تطبيق لبنانيّ لكبح انتشار كورونا استخدام خلايا الحبل السرّيّ لمعالجة كورونا مع الإمام الخامنئي: قواعد القرآن.. سعادة الدنيا والآخرة

شباب: سبع نصائح للسيطرة على الغضب

إعداد: ديما جمعة فواز

يعاني أغلبنا من الضغط الذي يستنفد أعصابنا ويجعلنا عرضة للغضب وفقدان السيطرة على النفس عند مواجهة المواقف المستفزّة. ورغم أن الحل الأكيد هو التقليل من الضغوط التي نتعرض لها إلا أنْ لا أحد منّا باستطاعته أن يبتعد تماماً عن مصادر الضغط كالعمل والدراسة أو المشاكل العائلية ويأخذ قسطاً طويلاً من الراحة. لذلك سنقدم لك بضعة نصائح تساعدك في السيطرة على غضبك والتخفيف منه:

1- لا تستسلم لغضبك: حين تشعر بالتوتر أوقف سيل الأفكار السلبية بشكل تدريجي وحاول أن تهدّئ من روعك بتغيير مكانك أو أفعالك..

2- لا تحمّل نفسك أكثر من طاقتها: حدّد أولوياتك وأنجز أعمالك بشكل تصاعدي من الأهم فالمهم، لأن شعورنا أننا لا نستطيع أن ننجز المطلوب منا يهدر طاقتنا بشكل سلبي.

3- كلما شعرت بحاجة إلى الاسترخاء، خذ نفساً عميقاً وأفرغ الهواء من بطنك عند الزفير. كرّر هذه العملية من 3 الى 5 مرات للتخلص من هرمونات التوتر.

4- ابتعد عن الأشخاص الذين يسببون لك التوتر وتقرّب من الرفاق الذين يخففون عنك الحزن والتعب.

5- مارس هواية تحبّها. وحدّد لنفسك وقتاً خاصاً تستطيع أن تمضيه بهدوء ودون التفكير في الأمور السلبية.

6- لا تتوقّع الكمال في تصرفات من حولك وخذ الأمور ببساطة.

7- تعلّم من أخطائك وحاسب نفسك واجعل مشاعر الندم وسيلتك للتعلم والتخلص من الغضب.


أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع