أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

اقرأ



* حديث اليقظة
السيرة العلمية والجهادية للإمام الخميني قدس سره

تأليف: حميد أنصاريان.
تعريب: الشيخ أحمد وهبي.
الناشر: دار الولاء للطباعة والنشر.

الطبعة الأولى 2002م.
كتاب ينظر إلى الحياة العلمية والجهادية للإمام الخميني قدس سره، يذكر فيه أهم تلك الفصول والوقائع في حياته بنظرة وإشارة تحليلية مع التركيز على التأثير المعنوي والبعد العلمي لدى الإمام في مسير حياته وجهاده يقع الكتاب في 170 صفحة من القطع الكبير.

* قصص القرآن الكريم.
المؤلف: الشيخ سليمان ظاهر.

الناشر: الدار الإسلامية.
الطبعة الأولى 2002م.

كتاب يورد فيه المؤلف الآيات القرآنية التي تتحدث عن قصص الماضين أو المعاصرين للرسول صلى الله عليه وآله ثم يشفعها بآراء المفسرين المشهورين والمعتمدين لدى المسلمين ويعتمد على روايات أئمة أهل البيت عليهم السلام وكتب التاريخ المشهورة. يقع الكتاب في 230 صفحة من الحجم الكبير.

* سيكولوجية الانتظار.
تأليف: يوسف حدن
.
الناشر: دار الهادي.
الطبعة الأولى 2002م.

مجموعة من الأفكار والخواطر والتأملات والاجتهادات الفكرية. بهذا عبّر الكاتب عن بحثه هذا الذي أراده دراسة للأبعاد النفسية في عقيدة الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه المليئة بالمشاعر والانفعالات والدوافع والحالات السيكولوجية المتولّدة عن تفاعل المسلمين مع نصوص البشارة بالمهدي عجل الله فرجه. يقع الكتاب في 270 صفحة من الحجم الكبير.

* قبسات من سيرة الإمام الخميني الحياة الشخصية
إعداد: غلام علي الرجائي‏
الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة الأولى 2002م.

هذا الكتاب هو عبارة عن باقة من شهادات تفضّل بها بعض معاصري الإمام قدس سره من أهل بيته والمقربين منه يسردون فيها بعضاً من سيرته الشخصية والذكريات التي تشتمل على خصوصياته الشخصية وحالاته المعنوية للتعرف إلى أبعاد هذه الشخصية الفريدة وأخلاقه الربانية في ثلاثة عشر فصلاً من كتاب يضمّ في طياته 470 صفحة من الحجم الكبير.


* رشحات ملكوتية من روح اللَّه العرفانية.
إعداد: مركز باء للدراسات.
الناشر: الدار الإسلامية.
الطبعة الأولى 2001م.

مواعظ أخلاقية وإرشادات عرفانية من كتب الإمام الخميني قدس سره وكلماته، وخطبه التي تحكي عن تلك المراحل التي سلكها الإمام قدس سره من أجل تحقيق الأهداف الكبرى ويركّز على البعد المعنوي الروحاني أحد أهم أعمدة النهضة الكبرى. يحتوي الكتاب على 313 موعظة في 200 صفحة من الحجم الوسط.

* الحرّية الفكرية والسياسية في ظل الحكم الإسلامي.
تأليف: الشيخ مالك وهبي.
الناشر: دار الهادي.
الطبعة الأولى 2002م.

يهدف الكاتب فيه إلى الوصول لنتائج مهمة حول الحريات عموماً والحرية الفكرية والسياسية في ظل الدولة الإسلامية خصوصاً بجملة من البحوث ترتبط بحاجات فعلية وتطبيقات عملية في خمسة فصول وخاتمة مستعرضاً فيها مقتطفات من كلمات الإمام الخميني قدس سره والإمام الخامنئي دام ظله حول الحرية. يقع الكتاب في 290 صفحة من القطع الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع