نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

مكتبتنا الإسلامية


* "محمد باقر الصدر دراسات في حياته وفكره"
ـ هذا الكتاب هو باكورة إنتاج "مؤسسة دار الإسلام" الثقافي وكتابها السنوي الأول الذي خصصته ليتناول حياة السيد محم باقر الصدر الشهيد قدس سره وعطاءه للأمة الإسلامية ومدرسته الفكرية وقد شارك في إعداد هذا الكتاب نخبة من الباحثين والكتَّاب الإسلاميين من الذين فهموا السيد الشهيد وأحبوه، من خلال دراساتهم الموضوعية وجهودهم العلمية للإحاطة بحياة الشهيد وإبراز المعالم الحية لمدرسته وأبعادها.
كتاب قيِّم واقع في 773 صفحة من الحجم الوسط صادر عن دار الإسلام ـ لندن ـ.

* مختصر الميزان في تفسير القرآن
هذا العمل الشاق الذي قام به المؤلف هو عبارة عن استخلاص لرأي العلامة الطباطبائي (قدس سره) في تفسير القرآن في كتابه الميزان، بطريقة موجزة أمينة.
وقد حرص المؤلف الأستاذ سليم الحسيني على التقيد التام بأسلوب وعبارة المؤلف، باستثناء بعض الإضافات البسيطة لربط الفقرات، ما يمكِّن القارئ من قراءة تفسير القرآن الكريم بأسلوب ورأي العلامة الطباطبائي قدس سره بشكل موجز ومكثّف، وفي آخر الكتاب فهرس أبجدي للموضوعات. كتاب قيم وعملي واقع في 604 صفحات من الحجم الوسط وهو صادر عن دار الإسلام (لندن).

* الإتقان في تجويد القرآن

تأليف: الأستاذ حسن شحادة.
هذا الكتاب هو عبارة عن دروس في التجويد مع بعض الاختلاف عن الكتب التي تعنى بهذا الموضوع من خلال اتباع المؤلف أسلوباً يراعي السهولة والبساطة ما يمكِّن من فهمن الكتاب دون عناء، كما ركّز المؤلف في كتابه هذا على بعض المعلومات التي تلتفت إليها أغلب كتب التجويد، كما يشرح فيه بتفصيل معنى بعض القواعد كالاتحاد في المخرج والاختلاف في الصفات ومعنى التباعد وغيرها.
كتاب ذو فائدة مهمة في هذا العلم الشريف واقع في (186) صفحة من الحجم الصغير، صادر عن جمعية القائم الخيرية الإسلامية.

* الإمام الحسين عليه السلام في حلّة البرفير
تأليف: الأديب سليمان كتَّاني.
هذا الكتاب الذي بين أيدينا هو الذي أحرز الجائزة الأولى في مسابقة للتأليف عن الإمام الحسين عليه السلام التي أقامها مركز الدراسات والبحوث العلمية في بيروت وهو عبارة عن دراسة أدبية تطهيرية في سيرة الإمام الحسين عليه السلام بأسلوب أدبي جميل ومشوِّق وسلس كما عرف عن المؤلف الكبير في كتب غيره بأسلوب صادق ومخلص للقلم المستمد مداده من كربلاء.
كتاب قيم واقع في 176 صفحة من الحجم الوسط صادر عن دار المرتضى.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع