نور روح الله: سـورة التوحيـد: بشارة آخر الزمـان مع إمام زماننا: القضـاء فـي المدينـة المهدويّـة (*) كيف نربّي جيلاً ولائيّاً؟ من ولايتهم عليهم السلام: التوسّل بهم من ولايتهم عليهم السلام: اتّباعهم الجيوش الإلكترونيّة.. ساحة حربٍ من نوعٍ آخر حول العالم آخر الكلام: يكفي ظلّه مع الإمام الخامنئي: الجهاد في حياة الإمام السجاد عليه السلام مع إمام زماننا: كمال العقل في الحكومـة المهــدويّة (*)

واحة العدد



* طرائف
- متسول
دق متسول أحد الأبواب، فخرجت سيدة فقال لها: أعطني رغيف، فقالت: لا يوجد، فقال: أعطني أي شيء، قالت: ليس عندي أي شيء، قال: إذن هيا نتسول معاً.

- حوار
رجل الأرض: هل صحيح أن الدقيقة عندكم بمليون سنة عندنا؟
رجل المريخ: نعم
رجل الأرض: وهل صحيح أن الدرهم الواحد عندكم بمليون درهم عندنا؟
رجل المريخ: صحيح
رجل الأرض: إذاً أعطني درهماً واحداً
رجل المريخ: انتظرني دقيقة واحدة

* فائدة علمية:
قالت نشرة "لانسيت" البريطانية الطبية، أن علماء أستراليين توصلوا إلى أن تكرار التعرض للموجات فوق الصوتية خلال الحمل قد يعرقل النمو الجنيني، وقال الدكتور "جونيونهام" في مستشفى الملك إدوارد التذكاري في أستراليا، أن الحوامل ممن تعرضن لعدة فحوصات بالموجات فوق الصوتية هنّ أكثر عرضة لإنجاب أطفال ناقصي النمو.

* هل تعلم؟
- إن رواد الفضاء لا يمكنهم أن يذرفوا الدموع في حالة انعدام الجاذبية للأرض.
- وإن صفارة الحكم في كرة القدم استخدمت لأول مرة عام 1878م.
- وإن عينيّ الطير أثقل وزناً من دماغه.
- وأن الضفدع لا يمكنه التنفس وفمه مفتوح.

* هل أنت فطن؟
ربع وخمس عصاي في الماء، وبقي منها فوق الماء 55 سنتم، فكم يبلغ طولها؟

* نوادر الحكم
- عبد من أنت؟
قال بعض الملوك لعابدَيْن في زمانه: ما يمنعكما من إتياني وأنتما عبدان لي؟ قالا إن صدّقتنا علمت أنا لسنا بعبدين لك، ولكنك أنت عبد
لعبيدنا، قال: وكيف هذا؟ قالا: هل تعلم إنا نعمل لغضب أو هوى؟ قال: لا، فقالا له: فهل تفعل أنت ذلك؟ قال: نعم قالا: فقد ملكناك وملكناها وأنت إذاً عبدٌ لعبيدنا".

- وقفت بعوضة على قرن ثور وظنت أنها ثقلت عليه، فقالت له: إن كنت قد بهظتك فأعلمني لأطير عنك، فقال لها الثور: يا هذه ما شعرت بنزولك حتى يريحني فراقك.

* حل هل أنت فطن
طول العصا 100 سم.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع