نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

عالم الكتب



* دروس في العقيدة الإسلامية "2 "
هذا الكتاب هو عبارة عن سلسلة دروس في الأصل الخامس من أصول العقيدة الإسلامية "المعاد ". وهو المكمل للجزءين السابقين من الكتاب، اللذين يتناولان التوحيد والنبوة والإمامة بالعرض والتحليل.
يعرض الكتاب لموضوع المعاد، ولكلّ ما يتعلّق به من الأمور الاعتقادية، إلى القيامة والبعث وما يليهما، إلى العلاقة بين الدنيا والآخرة ودور الإيمان والكفر في السعادة والشقاء، وعلاقة الإيمان بالعمل، ومن ثمّ إلى الشفاعة والشبهات المثارة حولها.
كتاب مهم، يفيد المهتمين في هذا الحقل، وينفع كلّ طالب للحقيقة، واقع في 192 صفحة من القطع الكبير. من تأليف الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي. صادر عن دار الحق/بيروت.

* مع الشيعة في عقائدهم
كتاب "مع الشيعة في عقائدهم" لمؤلفه آية الله جعفر سبحاني، هو واحد من الكتب المهمّة التي تعرض لجملة من عقائد الشيعة في مسائل متفرّقة، كثر فيها الجدل والنقاش، كالإمامة ووجوب تنصيب الإمام على الله سبحانه، وعصمته عليه السلام واستمرارية خط الإمامة بوجود الإمام المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف، والتقية، والبداء، والرجعة، والزواج المؤقت، والمسح على الأرجل في الوضوء، ورأي الشيعة في الصحابة، وأخيراً مسألة السجود على الأرض.
كتاب مهم، واقع في 216 صفحة من القطع الوسط. صادر عن دار الأضواء.

* بداية الحكمة
هذا الكتاب هو عبارة عن دراسة معمّقة في أهم مباحث الفلسفة، جاد به قلم العلامة الفيلسوف السيد محمد حسين الطباطبائي قدس سرّه .
وهو يتألّف من مقدمة عرّف فيها المؤلف فن الفلسفة وموضوعه وغايته، واثنتي عشرة مرحلة بحث فيها المواضيع التالية:

لمرحلة الأولى: في كليات مباحث الوجود.

المرحلة الثانية: في انقسام الوجود إلى خارجي وذهني.

المرحلة الثالثة: في انقسام الوجود إلى ما في نفسه وما في غيره.

المرحلة الرابعة: في المواد الثلاث، الواجب والممكن والممتنع.

المرحلة الخامسة: في الماهيات وأحكامها.

المرحلة السادسة: في المقولات العشر.

المرحلة السابعة: في العلّة والمعلول.

المرحلة الثامنة: في انقسام الموجود إلى الواحد والكثير.

المرحلة التاسعة: في السبق واللحوق والقدم والحدوث.

المرحلة العاشرة: في القوة والفعل.

المرحلة الحادية عشرة: في العلم والعالم والمعلوم.

المرحلة الثانية عشرة: في ما يتعلّق بالواجب تعالى.
كتاب في غاية الأهمية، يفيد الدارسين في هذا الحقل، واقع في 256 صفحة من القطع الكبير، صادر عن مؤسّسة أهل البيت عليهم  السلام.

* الوحي والنبوّة في القرآن الكريم:
كتاب "الوحي والنبوّة في القرآن الكريم" هو واحد من الكتب المهمّة التي تعرض لموضوع الوحي والنبوة من خلال السور الحواميم السبعة. وهو عبارة عن سلسلة محاضرات، وجزء من التفسير الموضوعي لآية الله جوادي الآملي، ترجم إلى العربية تحت هذا العنوان.
يقع الكتاب في 366 صفحة من القطع الكبير، ترجم وطبع في دار الصفوة-بيروت.


 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع