نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

واحة المجلة

* طرائف
- عرفت السارق!
الأول: لقد عرفت من سرق سيارتي
الثاني: ولمَ لا تقبض عليه؟
الأول: سأتركه يصلحها أولاً، ثم أقبض عليه!

- إنَّها تدرس
تقدم شاب لخطبة فتاة، فقال له أهلها:
"إنّها ما زالت تدرس".
فقال: "لا بأس سأعود بعد قليل".

* أحجية:
ما هو الشّيء الذي له نَفَس وليس له روح؟

* هل تعلم؟
- أنّ شرايين الزرافة تحتوي على صمامات خاصة تمكنها من إيصال الدم لرأسها وبدون هذه الصمامات فإنّها تحتاج إلى قلب حجمه يعادل حجم الزرافة بشكل كامل "سبحان الخالق"!
- أنّه يمكن للعقارب تحمّل النقيضين (الحرارة المنخفضة والإشعاع) حيث يمكن للعقرب أن يوضع في كتلة من الثلج لمدة 3 أسابيع دون أن يتأثر كما بإمكانه تحمّل مقدار من الإشعاع أعلى بحوالى 200 مرة من الجرعة الكافية لقتل الإنسان.
- أنّ قرش "نمر الرّمال"، من أنواع سمك القرش، والعجيب فيه أنّ الأجنّة تتقاتل في الرّحم ويقوم الجنين الأقوى بقتل إخوته ومن ثم يقوم بأكلهم حيث يولد جنين واحد فقط!!


* قبسٌ من نور النبوّة
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:

"لا تجلسوا إلّا عند كل عالم يدعوكم من خمس إلى خمس: من الشك إلى اليقين، ومن الكِبر إلى التّواضع، ومن الرّياء إلى الإخلاص، ومن العداوة إلى النصيحة، ومن الرّغبة إلى الزهد". (الاختصاص، الشيخ المفيد، 337)

* من وصايا لقمان:
"يا بنيّ، استكثر من الأصدقاء، ولا تأمن من الأعداء، فإنّ الغلّ في صدورهم مثل النار تحت الرماد". (الاختصاص، 338)
"يا بني، إنّي نقلتُ الحجارة والحديد فلم أجد شيئاً أثقل من قرين السوء". (الاختصاص، 337)

* من مستحبات شهر محرم الحرام
ليلة العاشر من المحرم:

أورد السيد في الإقبال لهذه الليلة أدعية وصلوات كثيرة منها الصلاة مائة ركعة، كل ركعة بالحمد مرة و"قل هو الله أحد" ثلاث مرات ويقول بعد الفراغ من الجميع: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم سبعين مرة. وورد أيضاً الصلاة أربع ركعات في آخر الليل، يقرأ في كل ركعة بعد الحمد كلّاً من آية الكرسي والتوحيد والفلق والناس عشر مرات، ويقرأ التوحيد بعد السلام مائة مرة.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع