أفكار لاحتفال مهدويّ أجمل مقـابلـة: المقاومون أهل البصائر تسابيح جراح: بقدمٍ واحدة سأكمل الدرب رجب: شهر الله الأصبّ مناسبة: هي ربيعٌ يتجلّى في عيد مجتمع: معلّمون شهداء.. بالقلم والبندقيّة الشيخ راغب حرب: كافل الأيتام خدمة الناس: ثقافة ومسؤوليّة ولاية الفقيه نصرٌ من الله نور روح الله: الاستقامة لله سبيل الانتصار(*)

إيران تتصدّر الدول الإسلاميّة بمقالاتها العلميّة


حوراء مرعي عجمي

أعلن رضا ملك زاده وكيل شؤون الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الصحة الإيرانيّة أنّ إيران قد احتلّت المرتبة الأولى بين الدول الإسلاميّة من حيث عدد المقالات العلميّة الصادرة فيها سنويّاً.

وأشار ملك زاده إلى أنّ بلاده التي أصدرت العام الماضي 52160 مقالاً، قد احتلّت بذلك المركز الأول بين البلدان الإسلاميّة من حيث عدد وجودة المقالات العلميّة، كما حطّمت الأرقام المنشودة لهذه الإصدارات قبل موعدها؛ إذ كانت تتطلع لمثل هذا العدد من المقالات بعد ما لا يقل عن عقد من الزمن.

وأضاف: إنه ورغم تدني نسبة الإيرانيين بين سكان العالم، والذين لا يمثلون أكثر من واحد في المئة من إجمالي سكان المعمورة، إلا أنهم استطاعوا الارتقاء بحصتهم في معدل الإنتاج العلمي دوليّاً من 0.7 سنة 1996م إلى 1.8 في المئة حتى نهاية 2017م، وشغلوا المركز الـ17 عالمياً في معدل "آي.أس.آي".
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع