غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا! منتجات "السلايم" الشهيرة تهدّد الأطفال سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام "خرائط غوغل" ترصد مفاجأة على سواحل لبنان! فصيلة الدم المفضّلة لدى البق وجبات العشاء المتأخّرة "تهدّد" حياتك! التدخين السلبيّ يسبّب شخير الأطفال اليمن بعد 1200 يوم من العدوان السعودي

الجنود الروس ممنوعون من التقاط "السيلفي"


حوراء مرعي عجمي


أظهر مشروع قانون قدّمته وزارة الدفاع الروسيّة في الأيّام الماضية، تطلّع السلطات إلى وضع منع شامل على العناصر المنخرطين في الجيش من التقاط صور السيلفي أثناء الخدمة العسكريّة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعيّ. وباتت صور السيلفي للجنود الروس خلال السنوات الماضية، موضع نقاش واسع في الأروقة الروسيّة، خاصّة أنّها كانت تكشف أماكن تواجد هذه العناصر ما بين الحدود مع أوكرانيا، أو تواجدها في سوريا وغيرها.

ولا يتعلّق الأمر فقط بما يظهر في صور السيلفي، بل أيضاً بالمعلومات المتّصلة بالصور الفوتوغرافيّة، والتي بإمكانها، بعد أن تُنشر على منصّات التواصل الاجتماعيّ، وبعد استخراج معلومات الأماكن الجغرافية، حيث تمّ التقاط الصور بشكل محدّد جداً، فَضْح أعمال جهاز الأمن والجيش الروسيّ في مناطق النزاع.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع