إطلاق أوّل قناة تلفزيونيّة إسلاميّة في كينيا توظيف الغربان "عمّال نظافة" في شوارع هولندا! الجنود الروس ممنوعون من التقاط "السيلفي" المُحَلّيات الاصطناعية خطر يهدّد الأطفال إنتاج الكهرباء من الدموع البشرية! رائحة البلاستيك تُحاكي غذاء الأسماك قلبك سيكون كلمة السرّ! "محمد" أكثر الأسماء شعبيةً في فلسطين المحتلة مضغ الطعام جيداً يحمي من ألزهايمر لا علاقة للشمس بالاحتباس الحراريّ

رائحة البلاستيك تُحاكي غذاء الأسماك


حوراء مرعي عجمي


قال بحث جديد يسلّط الضوء على كيفيّة دخول المواد الصناعية والسامة في السلسلة الغذائية، إنَّ رائحة البلاستيك العائم في البحر يمكن أن تجلب الأسماك لتشابُهها مع رائحة غذائها.

ويزداد القلق بشأن تراكم البلاستيك في أنسجة الحياة البحرية، حيث يتحلَّل تدريجياً في البحر حتّى يصبح صغيراً بما فيه الكفاية ليمرّ عبر الأمعاء في مجرى الدم وحتّى الأنسجة العضلية.
وقدّرت الأبحاث مؤخّراً أنّ 6.3 مليار طنّ من النفايات البلاستيكية قد تراكمت منذ 1950م، عندما بدأ استخدام البلاستيك بشكل كبير.

ويقول الباحثون: "إنّ هذه الدراسة هي أوّل دليل سلوكيّ على أنّ النفايات البلاستيكية قد تكون جذَّابة للأسماك"، حيث تبيّن خلال التجربة أنّ ردّ فعلها على محلول الرائحة، كان مشابهاً لردّ فعلها تجاه الغذاء الحقيقي.ّ



 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع