وسائل التواصل الاجتماعي تلتهم وقت القراءة موظفي المكاتب: أنقِذوا عقولكم! قلة النوم كالتدخين "غوغل" تُحارب روسيا وإيران اللحم المشوي على الفحم التلوث الهوائي يدمّر "الذكاء المعرفي" أكثر من 500 مليون صيني يعانون من "قصر النظر" غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا!

رائحة البلاستيك تُحاكي غذاء الأسماك


حوراء مرعي عجمي


قال بحث جديد يسلّط الضوء على كيفيّة دخول المواد الصناعية والسامة في السلسلة الغذائية، إنَّ رائحة البلاستيك العائم في البحر يمكن أن تجلب الأسماك لتشابُهها مع رائحة غذائها.

ويزداد القلق بشأن تراكم البلاستيك في أنسجة الحياة البحرية، حيث يتحلَّل تدريجياً في البحر حتّى يصبح صغيراً بما فيه الكفاية ليمرّ عبر الأمعاء في مجرى الدم وحتّى الأنسجة العضلية.
وقدّرت الأبحاث مؤخّراً أنّ 6.3 مليار طنّ من النفايات البلاستيكية قد تراكمت منذ 1950م، عندما بدأ استخدام البلاستيك بشكل كبير.

ويقول الباحثون: "إنّ هذه الدراسة هي أوّل دليل سلوكيّ على أنّ النفايات البلاستيكية قد تكون جذَّابة للأسماك"، حيث تبيّن خلال التجربة أنّ ردّ فعلها على محلول الرائحة، كان مشابهاً لردّ فعلها تجاه الغذاء الحقيقي.ّ



 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع