إطلاق أوّل قناة تلفزيونيّة إسلاميّة في كينيا توظيف الغربان "عمّال نظافة" في شوارع هولندا! الجنود الروس ممنوعون من التقاط "السيلفي" المُحَلّيات الاصطناعية خطر يهدّد الأطفال إنتاج الكهرباء من الدموع البشرية! رائحة البلاستيك تُحاكي غذاء الأسماك قلبك سيكون كلمة السرّ! "محمد" أكثر الأسماء شعبيةً في فلسطين المحتلة مضغ الطعام جيداً يحمي من ألزهايمر لا علاقة للشمس بالاحتباس الحراريّ

أمراض الإنسان مرتبطة بشهر ولادته


حوراء مرعي عجمي

وجدت الأبحاث الجديدة أنّ الأمراض التي قد يُصاب بها الإنسان يمكن أن تكون مرتبطة بشهر ولادته.

ويعتقد الخبراء أنّ التغيّرات الموسمية في الأشعة فوق البنفسجية، ومستويات فيتامين (D)، وكذلك الفيروسات الأكثر شيوعاً في الشتاء، قد تؤثّر على نموّ الجنين والطفل.

وقام العلماء الإسبان بتعيين أشهر الميلاد المرتبطة بـ27 مرضاً مُزمناً، لمعرفة ما إذا كان الأمر مرتبطاً بالصحة على المدى الطويل، وتوصّلوا إلى نتائج مفاجئة، منها: أنّ الأشخاص الذين ولدوا في شهر أيلول، كانوا أكثر عرضة بنحو 3 مرات، لمشاكل الغدّة الدرقية، مقارنة بأولئك الذين وُلدوا في كانون الثاني. وأنّ خطر الإصابة بالربو، عند الأطفال المولودين في آب مرتفع مقارنة بالذين وُلدوا بداية العام.

ويعتقد الباحثون أنّ المرض الموسميّ، يمكن أن يكون السبب في التباين الحاصل، إمّا عن طريق تعزيز الدفاعات الداخلية للجسم، أو الإضرار بها في وقت مبكر.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع