وسائل التواصل الاجتماعي تلتهم وقت القراءة موظفي المكاتب: أنقِذوا عقولكم! قلة النوم كالتدخين "غوغل" تُحارب روسيا وإيران اللحم المشوي على الفحم التلوث الهوائي يدمّر "الذكاء المعرفي" أكثر من 500 مليون صيني يعانون من "قصر النظر" غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا!

دقائق راحة كل ساعة قد تنقذك من الموت


حوراء مرعي عجمي

شارك متطوّعون، في منتصف العمر، في دراسة أمريكيّة جديدة أظهرت أنّ البقاء ساعة إضافيّة في وضعيّة الجلوس يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكالسيوم بالشرايين التاجيّة بنسبة 12 %.

وأوضحت الدراسة أنّ ارتفاع نسبة الكالسيوم تعدّ إحدى العلامات المبكرة لمرض القلب التاجي. وقالت "جوليا كوزليتينا" المشاركة في الدراسة من مركز "ساوثوسترن" الطبيّ التابع لجامعة تكساس: "هذه واحدة من أوائل الدراسات التي تساعد في كشف كيفية ارتباط فترات الجلوس بخطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك من خلال تقييم هذه العلامة المبكّرة لتصلّب شرايين القلب".

وكان متوسّط أعمار المشاركين في الدراسة حوالي 50 عاماً، وهم يمضون جالسين ما بين ساعة و11 ساعة يومياً، وكان نشاطهم البدنيّ معتدلاً أو معدوماً نهائياً.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع