نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

الملح يتسبب بوفاة عُشر مرضى القلب

إعداد: حوراء مرعي عجمي


تنصح منظمة الصحة العالمية البالغين، بعدم تناول أكثر من غرامين من ملح الطعام في اليوم.

من جانب آخر بينت نتائج الدراسة التي أجراها علماء من جامعة تافتس الأمريكية، أن تناول أكثر من غرامين من ملح الطعام في اليوم، يسبب 1/10 الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية في العالم سنوياً.
إن عنصر الصوديوم موجود في العديد من المواد الغذائية مثل: اللحوم، والخبز، والحليب، وحتى في الكرفس، إضافة إلى أنه يضاف إلى منتجات الصناعات الغذائيّة.
وتؤدي زيادة الصوديوم إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم، الذي يهدّد بحدوث جلطات دماغيّة وأمراض القلب. ولكن لم تحسب حتى هذا اليوم الأضرار الصحيّة الناتجة عن الإفراط في تناول عنصر الصوديوم، مع العلم أن هذا يسبب وفاة 1.65 مليون شخص سنوياً بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وحسب معطيات عام 2010، يستخدم البشر 3.95غ من الملح يومياً (ضعف الكمية المقررة تقريباً). حيث إن سكان كافة البلدان لا يلتزمون بنصائح منظمة الصحة العالمية، فمثلاً متوسط الكمية في أفريقيا يعادل 2.18 وفي الولايات المتحدة يعادل 3.6 وآسيا الوسطى يعادل 5.51 غ.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع