الحياة الطيبة في ظلّ الإيمان نَمَطُ الحَيَاةِ بين القناعة والترف في فكر الإمام الخامنئيّ دام ظله حياتُـنـا كما يرسمها الدين آخر الكلام: كيف تُطبِّع مع أورام؟ أوّل الكلام: بدرُ سامرّاء مع الإمام الخامنئي: الإنتاج عنوان العزّة من أسرار الغيبة والوعد الإلهي (5)(*) ثلاثون عاماً مباركة أخلاقنا: أيّها الـزوجان.. تنـازلا(*) مناسبة: زيارة الأربعين.. ولو من بُعد

الصين تسمح بإنجاب طفل ثان

إعداد: حوراء مرعي عجمي

أقرّت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب في الصين، حزمة الإصلاحات المتعلقة بسياسة تحديد النسل، والتي تم الكشف عنها الشهر الماضي.
وستتيح الإصلاحات الجديدة للزوجين إنجاب طفل ثانٍ، وستطبق في شكل تدريجي بداية العام القادم. وتأتي هذه الإصلاحات بعد النتائج السلبية التي تركتها سياسة الولد الواحد على المجتمع الصيني، وعند المباشرة بتطبيق الإصلاحات سيكون بإمكان أكثر من 25 مليون شخص في الصين إنجاب طفل ثانٍ.
وفي نفس الوقت أشارت لجنة الصحة والتخطيط العائلي في الصين في بيان لها، إلى أنّ الإصلاحات الجديدة لن تشمل جميع مقاطعات الصين.
يُذكر أن الصين تطبّق سياسة متشدّدة في تحديد النسل، والتي تعرف بسياسة "الطفل الواحد" منذ عام 1978، تنصّ على أن لا يزيد عدد أطفال الأسرة الواحدة في المناطق الحضرية عن طفل واحد.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع