نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

مصل للإقلاع عن التدخين

إعداد: حوراء مرعي عجمي


كشفت مواقع سويدية عن توصل علماء البلاد إلى تركيبة مصل يساعد المدخنين الراغبين بالإقلاع عن هذه العادة، من المنتظر أن يجري الإعلان عنه وتزويد الصيدليات به في المستقبل المنظور.


وعلى الرغم من اختلاف الفترة التي يحتاجها المدخّن للتخلّص من السجائر، إلا أنّ الباحثين العلماء المشرفين على إعداد هذا المصل أكدوا فعاليته، في فترة زمنية قياسية، كما قالوا، إذ أكد أحد المسؤولين عن البحث نجاعة المصل على الفئران بنسبة 100 %.
ويتركز تأثير المصل على جهاز المناعة، إذ إنّه يتكوّن من مادة بروتينيّة تقوي جهاز المناعة لدى المدخّن، وتحول دون وصول مادة النيكوتين إلى الدماغ، ما سيؤدي لاحقاً إلى امتناع الدماغ عن إفراز المواد التي تجبر المدخن على إشعال سيجارته للحصول على النيكوتين.
ويلفت العلماء السويديون الانتباه إلى أنّ المصل الجديد لا يترك أيّ آثار جانبيّة سواء عضويّة أو سيكولوجية، مع الإشارة إلى أنّ استخدام هذا المصل يحدّ من إنفاق الكثير من الأموال على البرامج المخصّصة لتوعية المدخّنين بغية دفعهم إلى الإقلاع عن التدخين.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع