أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

الواحة

 

* هل تعلم؟
هل تعلم أنّ الضوء الأزرق الذي يترافق مع الزلازل هو ظاهرة مؤقّتة عبارة عن وميض يحدث وقت الزلازل فقط، نتيجة الكسر الحاصل في الصفائح أو الطبقات الصخريّة، ما يتسبّب في احتكاك شديد بين الكتلتين في منطقة الكسر أو الفالق، الأمر الذي يؤدّي إلى انبعاث غازات تتسبّب بهذه الظاهرة؟

* كلمات خالدة
"مبارك لكِ أيّتها الأمّة المسلمة جهاد أبنائك في فلسطين، مباركٌ لكِ هذا الجهاد الذي سيدرك العالم كلّه أنّه أعظم منبر لأمّتنا الإسلاميّة".

من كتاب الكلمات القصار: منتخبات من كلام سيّد شهداء المقاومة السيّد عباس الموسويّ (رضوان الله عليه)

* اختبر معلوماتك القرآنيّة
1. ما هي السورة القرآنيّة التي تحدّثت عن غزوة تبوك؟
2. ما هي الكلمة التي تعني جماعة قليلة من الناس؟
3. ما هو الفعل الذي يعني: يبالغ في قتل أعدائه؟

* من أحكام التعلّم والتعليم
إذا كان الطالب يستفيد من المزايا المخصّصة للطلبة كالراتب والمنحة، فإنّ عليه أن يتابع المنهج الدراسيّ الخاصّ بالطلبة. وأمّا إذا لم يفعل ذلك، فلا تجوز له الاستفادة من تلك المزايا، وإن تصرّف بها يكون آثماً.

 من كتاب الأحكام المنتخبة من فقه الوليّ

* الناصح
س: إذا ركبتُ وسيلة نقل عموميّة ولم يكن ثمّة مهرب من سماع الأغاني والموسيقى. فما هو التكليف؟
ج: الإنسان نفسه لا ينبغي أن يسمع اختياراً، فيمكنه بنحوٍ أن يشغل نفسه بالذكر أو أمور أخرى.
من كتاب الناصح للشيخ محمّد تقي البهجة رحمه الله

* مصطلحات علميّة
Israeled: هو مصطلح جديد يتداوله بعض روّاد مواقع التواصل الاجتماعيّ المتحدّثين باللغة الإنكليزيّة حول العالم والمتعاطفين مع القضيّة الفلسطينيّة للدلالة على التعرّض للسرقة والنهب واغتصاب الأملاك. فيقال مثلاً عند تعرّض شخص لسرقة سيّارته:Someone israeled my car!

* حزّورة
مرّ رجل بجمع فقال: "السلام عليكم يا مئة رجل". فقالوا له: "نحتاج إلى عدد بعددنا ونصف عددنا وربعه وأنت معنا لنصبح مئة". فما هو عدد الموجودين؟

* إجابات الأسئلة القرآنيّة
1. سورة التوبة
2. ثلّة
3. يثخن

* إجابة الحزّورة
عددهم هو 36 رجلاً؛ فإذا أضفنا إليهم عددهم (36+36) أصبحوا 72، وإذا زدنا نصف العدد (18) أصبحوا 90، وبإضافة ربع العدد (9) وواحداً آخر يصبح المجموع 100 رجل.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع