أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

مكتبتنا الإسلامية

 

 

رحلة إلى أعماق النفس
يتناول الكاتب وهو فضيلة السيد عبد الحسين القزويني في كتابه موضوع النفس الإنسانية بشكل عام، فيدخل بالتعريف بعلم النفس من خلال النظرة القرآنية، ثمّ يتطرّق إلى أنواع النفس وصفاتها وتغاير النفوس ومصادر القلق والغضب والحلم والحسد مروراص بالرؤى والأحلام وانتهاءً بالمال وتأثيراته النفسية إلى غير ذلك من المواضيع الإبتلائية عند الناس كافة.
يتميز الكتاب بقوة مصادره وغنى معلوماته، يقع في حوالي 450 صفحة من الحجم الوسط، وصادر عن مؤسّسة الأعلمي في بيروت.

الشورى والبيعة
يستعرض الكتاب موضوع الإمام التي تعتبر إحدى أهم المسائل في النظام الإسلامي، كونها تشكّل القلب النابض لأيّ نظام سياسي، والعقل المدبّر لأيّ دولة.
ولعلّ أعظم خلاف يدور بين الأمة هو موضوع الإمامة، لأنّ الأطماع والنزوات لعبت دورها في طمس معالم الأطروحة الإسلامية للحكم حتّى بات يحتاج إلى برهان.
يحاول الكاتب وهو فضيلة الشيخ مصطفى قصير خلاله تبيان ضرورة وجود الإمامة، ومناقشة النظريات السائدة حول هذا الموضوع، بالإضافة إلى شرح واسع حول موضوع الشورى والبيعة في الإسلام.
كتاب قيّم صادر عن المركز الإسلامي للدراسات في بيروت، واقع في 168 صفحة من الحجم الصغير...

مأساة الزهراء عليها الصلاة والسلام
كتاب واقع في مجلدين، لمؤلفه سماحة العلاّمة المحقّق السيد جعفر مرتضى العاملي، يتناول خلاله العلاّمة موضوع السيدة الزهراء عليه الصلاة والسلام والشبهات التي طرحت مؤخراً حول سيرتها، كاشفاً عن ملابسات القضية، موضحاً الغموض الحاصل بطريقة استدلالية متينة.
كتاب تاريخي هام يعتبر من المصادر الأساسية للشيعة الإمامية، يقع في أكثر من ثمانمئة صفحة من القطع المتوسط في كلا المجلدين، صادر عن دار السيرة في بيروت.


في محراب الإمام علي عليه الصلاة والسلام
صدر عن الدار الإسلامية في بيروت مؤخراً كتاب: "في محراب الإمام علي عليه الصلاة والسلام" لمؤلفه الأستاذ محمد علي آسبر.
يتناول الكتاب سيرة الإمام علي عليه الصلاة والسلام جهاداً وعلماً وصبراً وإيماناً، إضافة إلى مواقف الإمام أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام المشرّفة في مواضع عديدة.
يتميز الكتاب بطريقته الغريبة نوعاً ما، فهو يشرح بعض الأبيات الشعرية التي نظمها المؤلف خلال إحدى زياراته للعتبات المقدّسة، ويعلّق عليها فكان هذا الجهد الذي تألفت منه حروف الكتاب.
ومن مميزاته أيضاً اعتماده على المصادر المتينة عند الفريقين، يقع في 290 صفحة من القطع الوسط.



 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع