مع الخامنئي | نحو مجتمع قرآنيّ* اثنا عشر خليفة آخرهم المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف* أخلاقنا | اذكروا اللّه عند كلّ نعمة* مناسبة | الصيامُ تثبيتٌ للإخلاص مجتمع | "الأمّ بتلمّ" مناسبة | من رُزق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم حُبّها أذكار | شهر رمضان المبارك آخر الكلام | الأوراق المغلّفة الافتتاحية | ما أفضل أعمال شهر رمضان؟ القرآنُ مشروع حياة

الواحة



* خلّيني شوي
"هل تعلمون يا إخوان أنّي حينما كنت في الحفرة وبقيت وحدي لم أخف! بل تذكرت حساب القبر، وقلت ربّي أرجعوني لعلّي أعمل صالحاً فيما تركت، وتذكرت أهل البيت عليهم السلام وعذابهم وسجنهم واضطهاد الظالمين لهم، فبكيت وغمرني حبّ لا يوصف؟".
فما هي قصّة القبر؟
- "ولك إنت مخرّب! بترمي (بي سفن) من تحت باطك وبتحرق ملالة؟!"، هكذا صرخ الضابط الإسرائيلي في وجه صالح حرب، بينما كان يحقّق معه، فيما يظهر في تسجيل فيديو وهو يرمي قذيفة (بي سفن)من تحت إبطه ويصيب هدفاً إسرائيليّاً بدقّة.
ونتيجة لهذه الإدانة الدامغة، تعرّض صالح للتعذيب الشديد، لكنّه كان صائماً عن الكلام، وسحوره وفطوره تعذيب مستمر حتّى قرّر ضابط إسرائيليّ رميه حيّاً في حفرة كبيرة في باحة المعتقل، وسدّها كقبرٍ كبير، وبعد ساعتين سأله:
- "شو يا مخرّب، بتحكي؟".
- "شو رأيك تخلّيني شوي زيادة؟".
ولم يفطر على الكلام.

الشهيد صالح حرب (استشهد في تاريخ: 27/7/1990م)
(قصص الأحرار، الشيخ كاظم ياسين- بتصرّف)


* لفتة ولائيّة
"ثمّة من يتصوّر أنّ الهجوم على الأعداء معناه حمل المدفع والأسلحة أو التصدّي السياسي من خلال الخطابات، ولكنّ الهجوم لا يكون بهذه الأمور فحسب، فإنّ بناء الإنسان لنفسه ولأبنائه ولمن ولِّيَ عليهم من أفراد هذه الأمّة الإسلامية هو من أعظم الأعمال".
(الإمام الخامنئيّ دام ظله )

* ماذا أقول لولدي!
رأيتُ شابّاً يبتسم مفتخراً بأبيه الذي حاجَجَ كلّ من لامه لمشاركة ولده في الجهاد، الذي أضحى وحيداً بعد شهادة أخيه، قائلاً: "ماذا أقول لولدي هذا إنْ لم يُقتل في سبيل الله، ورأى مقام أخيه الشهيد في الجنّة، وسألني: لماذا حرمتني يا أبتِ من هذا المقام؟!".
(رأيتُ في الجرود، الشيخ د. أكرم بركات)

* سلوكيّات
النجاح لا يتعلق بالظروف التي نحياها، بل بطرق استجابتنا لما يحدث حولنا، لذا:
1- تقبّل دروس الحياة، فهي التي تؤهّلك لكي تكون أكثر وعياً لما يدور حولك.
2- استفد من التجارب المريرة في حياتك، واجعل منها وسيلة لمعرفة الصواب.
3- توقّف عن النظر إلى ما لا تملك، وركّز انتباهك على ما تملك، وارضَ بما قسَم الله لك.
4- اجعل المودّة والكلمة الطيّبة أساس معاملتك مع الآخرين، فمعاملتهم لك ليست إلّا انعكاساً لتعاملك معهم.

* وصيّة شهيد
"اعملوا على أن تعجّلوا فرج صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف ، وأكثروا من الدعاء له في اللَّيل والنهار، وعرِّفوا الناس عليه؛ لأن هناك الكثير ما زالوا لا يعرفونه".
الشهيد سهيل محمد ذياب

* يتدبّرون
﴿قَالَ أَوْسَطُهُمْ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ لَوْلَا تُسَبِّحُونَ﴾ (القلم: 28).
التسبيح يمنع الإنسان من الوقوع في الخطيئة.. فحينما تعتريك فتنة "سبّح".
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع