أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

إقرأ



* الأربعون في المهدي‏
المؤلف: السيد جلال الموسوي

الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة: الأولى 2002م.
يذكر هذا الكتاب أربعين آية من آيات الذكر الشريف ترتبط بالإمام المهدي "عجل اللَّه تعالى فرجه الشريف" أو بعصره وأصحابه ثم أربعين رواية عن النبي وأهل بيته "عليهم السلام" في نفس الموضوع. وينقل أيضاً أربعين حكاية عن تشرّف جمهرة من علماء الإسلام بلقاء الإمام المهدي مع إشارة مختصرة في عقب كل حكاية. وهذه الحكايات نقلها الكاتب من عدة كتب معتبرة وجمعها في ترتيب خاص لإغناء القارى‏ء عن الرجوع إلى الكتب المتفرقة. يقع الكتاب في 256 صفحة من الحجم الكبير.

* في محراب فاطمة "عليها السلام"
المؤلف: الشيخ حسين كوراني‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: 2002م.
يتضمن هذا الكتاب مجموعة من الدروس حول السيدة فاطمة الزهراء "عليها السلام" يحكي فيها الكاتب عن أجواء ولادتها وشهادتها وصور من حياتها مع الرسول صلى الله عليه وآله وبعد وفاته وعن ملامح عظمتها وقربها من اللَّه تعالى وآداب ولايتها وأبواب معرفتها ويقف على أعتاب الخطبة الفاطمية للحديث عن أهميتها وعن عمق الحاجة إليها وما فيها من دلالات. يقع الكتاب في 251 صفحة من الحجم الكبير.

* الإمام يقود الثورة
إعداد: مركز باء للدراسات

الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة: الأولى 2001م‏
إنَّ هذا الكتاب هو سعي آخر للحديث عن الفكر السياسي للإمام الخميني "قدس سره" الذي انطلق لتحقيق هدف الأنبياء في وراثة الأرض للصالحين وقدّم لشعبه ومن اتَّبعه برنامج الجهاد والكفاح والتحرك نحو إقامة الحكومة الإسلامية للوصول إلى تلك الأهداف الإلهية السامية مبيّناً سبل التحرك والعمل. يقع الكتاب في 246 صفحة من الحجم الوسط.

* أنوار السجاد عليه السلام
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة: الأولى 2002م‏
الكتاب هو عبارة عن دروس مستفادة من الصحيفة السجادية التي تُعتبر دستوراً جامعاً لأسس الصلاح والإصلاح ومنهجاً سامياً للوصول إلى السعادة في عالم الدنيا والآخرة بما تتضمنه من مبادى‏ء الأخلاق والحقوق والواجبات والآداب التي تعالج مشاكل الفرد والمجتمع وتنشر الأجواء الروحية من خلال الأدعية والمناجاة التي تمثّل العبودية المخلصة للَّه تعالى بأجمل الأساليب وأرقى التعابير. يقع الكتاب في 125 صفحة من الحجم الكبير.

* الحرب الأميركية على أفغانستان والعالم الإسلامي‏
المؤلف: عايدة العلي سري الدين

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏
يحاول هذا الكتاب إلقاء الضوء على دولة طالما أُحيطت بالغموض وهي أفغانستان التي أُدرجت على اللوائح الأميركية باعتبارها أكثر الأماكن إنتاجاً للإرهاب في العالم والتي كانت الهدف الأول لما سُمي بالحرب على الإرهاب التي خاضتها الإدارة الأميركية وكان من نتائجها سقوط قناع الحريات العامة والسياسية والاقتصادية وحقوق الإنسان الذي تختفي وراءه هذه الإدارة. يقع الكتاب في 576 صفحة من الحجم الكبير.

* نهاية إسرائيل حقيقة لا وهم‏
الكاتب: عبد الحسن دهيني‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م.
يتحدث مضمون الكتاب عن وعد اللَّه بنهاية اليهود من خلال كتابه الكريم ووعد الأنبياء والأئمة عليهم السلام ووعد الإنجيل والتوراة، وقد أراده الكاتب أن يكون بارقة أمل وحافزاً على مواصلة السير في طريق الجهاد في زمن كَثُر فيه التهديد والإرهاب وتعمية الحقائق وتحريف القيم والمبادى‏ء مشيراً إلى بدء ظهور ملامح زوال هذا الكيان المصطنع المسمى ب"إسرائيل" وذلك بفضل استمرار عمليات الانتفاضة المباركة في فلسطين. يقع الكتاب في 215 صفحة من الحجم الوسط.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع