أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

إقرأ حول الإمام المهدي عجل الله فرجه


كثيرة هي الكتب التي تتحدث عن الإمام المهدي‏ عجل الله فرجه، وهي تحوي عناوين عديدة تتعلق بهذا الإمام الغائب الحاضر وتناقش مختلف القضايا والأبعاد التي تخص حياته بدءاً من ولادته وظروف غيبته الصغرى وصولاً إلى الغيبة الكبرى وما يستتبعها من مواضيع كطول عمر الإمام‏ عجل الله فرجه وعصر ظهوره ومعنى انتظاره وغيره

وهذه عناوين بعض الكتب المختارة لكل من أراد إغناء ثقافته بالإطلاع والبحث عن معرفة إمام الزمان‏ عجل الله فرجه:
موسوعة الإمام المهدي: للمؤلف السيد محمد الصدر من إصدار دار التعارف للمطبوعات/ بيروت. تتألف هذه الموسوعة من أربعة كتب تتحدث عن تاريخ الغيبتين الصغرى والكبرى وأسرارها وظروفها وشرائط الظهور وعلاماته إضافة إلى الحديث عن تاريخ ما بعد الظهور ومدة حكم الإمام وأسلوبه في تربية الأمة.

2- الإمام المنتظر أمل المعصومين الأطهار: من تأليف الشيخ محمد رضا حكيمي وإصدار مؤسسة الأعلمي/ بيروت ويتضمن هذا الكتاب الحديث عن الإمام المهدي عند أهل السنة وعن نسب الإمام ‏عجل الله تعالى فرجه والمعاجز التي ظهرت حين ولادته وقصائد العلماء في حقه ومواضيع أخرى.

3- القران يتحدث عن الإمام المهدي: من إصدار مركز بقية الله الأعظم ويذكر هذا الكتاب أكثر من مئة وثلاثين آية من القرآن الكريم تتحدث عن الإمام المهدي ‏عجل الله تعالى فرجه وأصحابه بالإضافة إلى ذكر الروايات المفسرة لها.

4- عمر المهدي بين العلم والأديان: من تأليف علي اكبر مهدي بور وإصدار المحجة البيضاء/بيروت. ومن مواضيع الكتاب: هل لعمر الإنسان حدود؟ أسباب طول العمر وغيرها.

5- دراسة في علامات الظهور والجزيرة الخضراء: للمؤلف السيد جعفر مرتضى العاملي ويتناول هذا الكتاب بحوثاً على مستوى التنبيه إلى خطورة الأفكار المنحرفة المطروحة في بعض الكتابات المعاصرة الخاصة بإمام الزمان عجل الله فرجه ويبحث في رواية الجزيرة الخضراء بحثاً كافياً إضافة إلى بحوث أخرى.

6- رايات الهدى والضلال في عصر الظهور: للمؤلف الشيخ مهدي الفتلاوي من إصدار دار المحجة البيضاء. ويعالج المؤلف في هذا الكتاب ظاهرة رايات الهدى والضلال في عصر ظهور الحجة عجل الله تعالى فرجه ويتناول الموقف الإسلامي الأصيل منها في ضوء أحاديث المعصومين عليهم السلام.

7- مسؤوليات المؤمن تجاه إمام الزمان: من إصدار مركز بقية الله الأعظم ويذكر هذا الكتاب أربعاً وخمسين مسؤولية ملقاة على عاتق المؤمن تجاه إمام زمانه ‏عجل الله تعالى فرجه مصحوبة بروايات وردت عن أهل البيت عليهم السلام.

8- الممهدون للمهدي: من تأليف علي الكوراني وإصدار الدار الإسلامية. وأبرز مواضيع هذا الكتاب: شخصيات ورد ذكرها في علامات الظهور، أحاديث الممهدين للمهدي، أهل قم والرجل الموعود من قم وغيرها.

9- حول رؤية المهدي المنتظر: من تأليف الشيخ حسين كوراني. يثبت المؤلف في هذا الكتاب أن رؤية الإمام المهدي عجل الله فرجه في عصر الغيبة الكبرى أمراً ممكناً وليس مستحيلاً ناقلاً آراء العلماء في ذلك.

10 - الحضارة في عهد الإمام المهدي: من تأليف السيد عباس المدرسي وإصدار مؤسسة الأعلمي ويدور الكتاب حول صلاح الأمور في عهد الإمام المهدي ‏عجل الله تعالى فرجه لاسيما الأمور الاقتصادية في دولته العادلة.

* ولمعرفة المزيد من عناوين الكتب التي تتحدث عن الإمام المهدي‏ عجل الله تعالى فرجه يمكن الرجوع إلى كتاب لمركز بقية الله الأعظم تحت عنوان "اقرأ حول الإمام المهدي" والذي يتضمن ثمانين كتاباً مختاراً بالإضافة إلى ترتيب موضوعي لمئات الكتب والأبحاث في الثقافة المهدوية.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع