نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ

*جهاد النفس
يتحدث عن أسس الأخلاق النظرية متبعاً إياها بالإشارة إلى أهم الأخلاق العملية وكيفية معالجة العيوب الظاهرية والباطنية، وفيه: أهمية علم الأخلاق، أقسام النفس، ميزان السلوك، جنود العقل والجهل، الزهد والرغبة، تهذيب الجوارح، اللسان، العين، والسمع والبطن، اليد والقدم، الشهوة. تاريخ الإصدار: حزيران 2000م. عدد الصفحات: 141صفحة. الناشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية.

*الحسن بن علي عليه السلام
دراسة وتحليل لحياة الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب عليه السلام، جرى تمحيصها بعين العقل، وقد تناول الكتاب حياته الشريفة في ثلاثة فصول، الأول: مولده وتعلّق جده به، في حضانة أمه، الحسن مع أبيه، ومع أبي بكر وعمر وعثمان، الثاني: بين الثورة والمهادنة، شروط الصلح وأسبابه وآثاره، جلسة المبايعة، الثالث: الحسن مع الحسين عليه السلام ومع معاوية. تاريخ الإصدار: 2004م. عدد الصفحات: 188صفحة. تأليف: كامل سليمان. الناشر: دار التعارف للمطبوعات.

*قصة الموت وما بعده
نظرة دينية تاريخية اجتماعية نفسية للموت وما بعده، ورأي الأديان فيه، يحاول فيه الكاتب أن يجيب بإجابات شافية عن الأسئلة المصيرية حول المصير الذي يتجه إليه كل مخلوق، بعد أن يسير مع التاريخ ليعرض كيف أجابت الإنسانية عبر التاريخ على التساؤل حول المصير وكيف تعاملت معه، إضافة إلى آراء الفلاسفة والمؤمنين والملحدين والعلماء وعلماء النفس والروح والشعراء. تاريخ الإصدار: 2005م. عدد الصفحات: 205صفحة. تأليف: الشيخ عباس رشيد. الناشر: دار الهادي للطباعة والنشر.

*إشكالات قرآنية
أسئلة ردَّت على155 إشكالاً قرآنياً وردت في آيات القرآن الكريم المباركة وتوضيح لبعض ما يستعصي على القارئ للقرآن الكريم من الألفاظ والمعاني بأسلوب تفسيري مبسّط معتمداً على الروايات الشريفة، وقد عمل فيه الكاتب على ما قد يتوهم من الاختلاف والتناقض بين الآيات القرآنية المختلفة مؤكداً على أهمية التدبّر والتأمل في القرآن الكريم لاستخراج معارفه وكنوزه الدفينة. تاريخ الإصدار: 2005م. عدد الصفحات: 250صفحة. تأليف: حيدر كامل. الناشر: مؤسسة الأعلمي للمطبوعات.

*النجاة
يقدم العدد الحادي عشر من مجلة النجاة الإسلامية الثقافية ملفاً خاصاً هو عبارة عن قراءة أولية للمرأة في القرآن الكريم تحت عنوان (أسرارها... السّر الأول) إضافة إلى مجموعة من المقالات التي تهتم بتأصيل النظرة الدينية في واقع الحياة والمواضيع العصرية والأدبية والحوارية وفقرات أخرى مهمة وصغيرة. عدد خريف 2005م. تصدر عن معهد السيدة الزهراء عليها السلام العالي للشريعة والدراسات الإسلامية.

*دروس في ولاية الفقيه
إثنا عشر درساً تشكّل أسس ولاية الفقيه ومستندها الشرعي وتكليفنا اتجاهها بأسلوب يحافظ على الدقة العلمية رغم سهولته ومن أهم عناوينه: الدين والحكومة، ضرورة الحكومة في زمن الغيبة، الولي في الإسلام وصفاته وصلاحياته، ودور الأمة تجاه المرجعية والولاية، بركات الالتزام بالولاية. تاريخ الإصدار: تشرين الأول 2005م.عدد الصفحات: 91صفحة. الناشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع