نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ

الأخلاق في القرآن الكريم‏
محاضرات الأستاذ الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي.
تحقيق: محمد إسكندري.

ترجمة: الشيخ كاظم الصالحي.
الناشر: دار التعارف للمطبوعات.
الطبعة: 2004.
يتضمن الكتاب بأجزائه الثلاثة محاضرات سماحة الشيخ اليزدي في موضوع الأخلاق في القرآن الكريم والذي خصص لدراسته قسطاً من اهتماماته التحقيقية وجهده العلمي متبعاً برنامجاً ونظاماً خاصاً فكانت له آراء وإبداعات قيمة فيه ويستعرض الكتاب هذا الموضوع ضمن أقسام أربعة هي: مفاهيم عامة، الأخلاق الإلهية، الأخلاق الفردية، الأخلاق الاجتماعية. يقع الكتاب في 386 صفحة من الحجم الكبير.

****

معرفة أهل البيت‏
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية.
الطبعة: 2004م.

ضمن سلسلة الدروس الثقافية يتطرق هذا الكتاب إلى موضوع معرفة أهل البيت من خلال الحديث عن أهمية معرفة الإمام ومعناها ومعنى الغلو والميزان الشرعي فيه ثم الحديث عن علم الأئمة ومنابعه والولاية التكوينية والعصمة والشفاعة والتوسل وزيارة المراقد إلى غيرها من العناوين التي تتعلق بأهل البيت وصولاً إلى موضوع غيبة الإمام المهدي وظهوره والرجعة. يقع الكتاب في 134 صفحة من الحجم الكبير.

****

الباقيات الصالحات‏
الكاتب: أحمد العلي.
الناشر: دار العلوم.

الطبعة: 2004م.
يوضح هذا الكتاب طريق الخير الذي يخلف للإنسان الذي يسلكه آثاراً طيبة في الحياة الدنيا تلحقه إلى ما بعد مماته حيث تكون له زاداً وذخيرة من خلال الأعمال والمشاريع الخيرية باختلاف مجالاتها ومحاورها والتي تعود على فاعلها بالحسنات وتمده بالأجر والثواب الجزيل. يقع الكتاب في 118 صفحة من الحجم الكبير.

****

النجاح في عالم المرأة
الكاتبة: كفاح الحداد.
الناشر: دار الهادي.

الطبعة: 2004.
يسلّط الكتاب الضوء على مفهوم المرأة الناجحة في عصر تبحث فيه المرأة في خضم الحياة الطافحة بالمتاهات عن سبيل النجاح المنشود ويتحدث بالتفصيل عن المفاتيح السبعة لنجاح المرأة في الأدوار المتعددة التي تؤديها ضمن نطاق الأسرة والمجتمع. يقع الكتاب في 248 صفحة من الحجم الكبير.

****

أساور من حديد
الكاتبة: فاطمة حسن مراد.
الناشر: الهادي للطباعة والنشر والتوزيع.

الطبعة: الأولى 2005م.
يأتي هذا العدد الثالث من سلسلة المرأة المقاومة التي أطلقها مركز دراسات المرأة والأسرة والطفل في جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية ليحكي قصة الأسيرة المحررة رسمية جابر تأكيداً على دور المرأة اللبنانية في المقاومة ومن خلال ما قدمته من تضحيات وما أدته من مهام لتبقى أمثولة في التاريخ المعاصر. تقع القصة في 132 صفحة من الحجم الكبير.

****

باقة ولاء
تأليف: مجموعة من الشعراء.
الناشر: مركز الإمام الخميني الثقافي.

الطبعة: 2005م.
يتضمن الكتاب باقة شعرية لمجموعة من الشعراء الذين نظموا قصائد ولاء للإمام القائد السيد علي الخامنئي تحكيه زاهداً وعابداً ومتعلماً ومعلماً وعالماً فقيهاً ومرجعاً ومؤلفاً ورئيساً ومجاهداً وحفيداً لأمير المؤمنين مجسداً لصفاته وممثلاً لنهجه. يقع الكتاب في 72 صفحة من الحجم الوسط.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع