نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ


أحكام المدير والعامل‏
إعداد ونشر جمعية المعارف الإسلامية الثقافية.
الطبعة الأولى: 2004م.

يتضمن الكتاب الحديث الضوابط التي تنظِّم عناصر العمل وعلاقة العاملين ببعضهم ضمن عناوين تفصيلية تركز على أهمية العمل في رضى اللَّه وطاعته وضرورة تنظيم أوقات العمل والالتزام بها والقيام بالمهمات بفعالية وإتباع الأمور المسلكية بين العاملين رؤوساء كانوا أم مرؤوسين والمحافظة على التجهيزات والأموال الخاصة بالعمل مع إيراد أحكام واستفتاءات فقهية خاصة بهذه العناوين. يقع الكتاب في 76 صفحة من الحجم الوسط.

*****

لمحات من حياة الأنبياء والمرسلين‏
إعداد: عفاف هادي الصوص.
الناشر: مؤسسة النعمان لبنان‏

يحتوي الكتاب على قصص الأنبياء والمرسلين عليهم السلام حيث يتم استعراض كل قصة كما وردت في آيات القرآن الكريم ثم يتناول في المرحلة الثانية شرحها وتفصيلها بأسلوب سهل ومختصر مع ذكر العبرة المستوحاة منها ويتضمن الكتاب تقديماً لسماحة الشيخ حسين كوراني ينوّه فيه بالنساء اللواتي يتصدين لمسؤولية نشر الثقافة الإسلامية عبر التدريس والتأليف. يقع الكتاب في 286 صفحة من الحجم الوسط.

*****

مصاب الإمام الحسين‏
تأليف: الشيخ جعفر الشوشتري.
الناشر: الدار الإسلامية للطباعة والنشر والتوزيع.

الطبعة الأولى: 2005م.
يسلط الكاتب الضوء على المصائب العقلانية التي أصابت سيد الشهداء عليه السلام ويلفت إلى بعض التحريفات التي ألصقت بواقعة عاشوراء والتي تسي‏ء بطريقة أو بأخرى إلى مصيبة الإمام الحسين وأهل بيته عليهم السلام وتبيان وقائع مصاب الإمام عليه السلام وأصحابه تاريخياً. يقع الكتاب في 199 صفحة من الحجم الكبير.

*****

شعراء خالدون‏
الكاتب: علي محمد علي دخيل.
الناشر: دار الهادي.

الطبعة الأولى: 2004م‏
في هذا الكتاب دراسة مختصرة لستة من شعرائنا العظام وهم: الفرزدق، والكميت الأسدي والسيد الحميري ودعبل الخزاعي وأبي فراس الحمداني والصاحب بن عباد وهم من الشعراء الذين كان لهم المحل الرفيع من الدين والعلم والأدب ولهم المكانة السامية في المجتمع الإسلامي. يقع الكتاب في 391 صفحة من الحجم الكبير.

*****

إعادة الأمانة الإلهية
إعداد: الشيخ حسين قازان.
الناشر: دار السلام.

يبحث هذا الكتاب في أسباب تلوث القلب بجميع أنواع الأدران والكدورات النفسانية وسبل تصفيته وتطهيره وهو الذي يمثل الأمانة والوديعة الإلهية التي سلمت للإنسان والتي يجب إعادتها إلى صاحبها الأصلي كما كانت سليمة وقد استفاد الكاتب في دراسته هذه مما نقل عن العلامة الشهيد "دستغيب" في كتابه القيِّم "القلب السليم". يقع الكتاب في 152 صفحة من الحجم الوسط.

*****

سلسلة شرح رسالة الحقوق للإمام زين العابدين عليه السلام
الكاتب: الشيخ نعيم قاسم.
الناشر: دار الهادي.

في الأجزاء السبعة التي صدرت على التوالي استكمل سماحة الشيخ نعيم قاسم شرح الحقوق الخمسين الورادة في رسالة الحقوق للإمام زين العابدين عليه السلام ضمن العناوين التالية: حقوق الجوراح، حقوق الوالدين والوالد، حقوق الأطفال، حقوق الزوج والزوجة، حقوق المعلم والمتعلم، الحقوق الثلاثة، وحقوق الناس وقد تم إصدارها في مجلد خاص يحوي الأجزاء السبعة.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع