قراءة في كتاب: مشاهد من سيرة الشهيد الجامعي محمّد حسين جوني احذر عدوّك: فتبينوا (2) كمّامة تضيء لمحاكاة حركة الشفاه عند التحدّث "عصبونات دماغيّة" في رقاقة إلكترونيّة! محطّات شحن سيارات كهربائيّة في إيران "سمكة الترويت": من خيرات الديار كلّنا مزارعون الزارعون كنوز الله في أرضه الاقتصاد المقاوم... تجربـــة رائــــدة اليد المنتجة.. مباركة

نداء روح الله: حفظ النظام


* يجب أن تتعاملوا بتنظيم وترتيب وبطريقة إنسانية وإسلامية وأن تفهموا الدنيا أنكم شعب مسلم، على معرفةٍ بحقائق الإسلام ومتقيدين بقوانين الإسلام. (12/2/1979)

* يجب أن يكون لديكم تنظيم، فكل مجتمع يستطيع أن يتطور بالتنظيم، لو بنينا مثلاً على فقدان العسكريين لتنظيمهم فإنهم لن يستطيعوا أن يقوموا بأي عمل، إذ لو كان الذين هم برتب أدنى لا يطيعون من أعلى منهم فسوف يحدث الاضطراب ويذهب الانسجام، وإذا بنينا -مثلاً - أن الحرس لا يطيعون المركز الذي يجب إطاعته، ويفعلون ما يحلو لهم فإن التفرقة سوف تعم حينئذٍ وهذا هو الذي يجر الحرس وكل القوى الاجتماعية إلى التفرقة، وعندما يتحرك المجتمع حسب النظام فإن الأعمال سوف تتطور، ولكن عندما يتفرقون، وعندما تقع التفرقة فإنهم لن يستطيعوا إنجاز أيّ عمل. (24/5/1979)

* هناك مسألة مهمة يجب أن ينتبه إليها عمال المصانع والمناجم وجميع العمال في كل مكان هم والموظفون في جميع أرجاء الوطن وهي أن يراعوا التنظيم في أيّ مكان يوجدون فيه، وإذا كانوا يريدون أن يعملوا بدون تنظيم في مصنع أو منجم أو إدارة فإنهم لن يستطيعوا أن يقوموا بواجبهم الإسلامي والوطني. إذن يجب على جميع العمال والموظفين وبتنظيم خاص أن يسمعوا للذين هم على رأس الأعمال، حتى يصلوا إلى النتيجة المرجوّة، إن شاء الله. (4/2/1982)

* إن من المسائل التي لا بد أن أنبه عليها هي أن تراعوا التنظيم بشكل كامل، الشجاعة غير التهور، إن الشجاعة في الحرب هي حركة بطولية عندما تكون عن تخطيط وتنظيم وحساب، والتهور هو الهجوم على العدو بدون حساب وتنظيم. يجب أن تجري الأعمال حسب تنظيم وقاعدة أكرر: إذا كان العمل حسب القاعدة ولله فلن يعود هناك خوف من: ﴿مَنْ قُتِلَ ومن قَتَلَ. (16/1/1982)

* يجب العمل بجدية من أجل حفظ النظام في الدولة والمدن... وإذا خالف أحد في الشوارع قوانين الشرطة وأنظمة السير فيجب أن نلاحقه. (29/1/1983)
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع