غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا! منتجات "السلايم" الشهيرة تهدّد الأطفال سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام "خرائط غوغل" ترصد مفاجأة على سواحل لبنان! فصيلة الدم المفضّلة لدى البق وجبات العشاء المتأخّرة "تهدّد" حياتك! التدخين السلبيّ يسبّب شخير الأطفال اليمن بعد 1200 يوم من العدوان السعودي

5 أكواب من القهوة يومياً تسبّب السمنة

إعداد: حوراء مرعي عجمي


ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "باحثين وجدوا أنه بالرغم من أن شرب القهوة بشكل معتدل قد يؤدي إلى إنقاص الوزن وخفض خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، إلا أنّ 5 أكواب من القهوة في اليوم من شأنها أن تتسبّب بالسمنة وبخطر الإصابة بالنوع المذكور من السكري"، موضحةً أن "الاستهلاك المفرط لنوع من مادة البوليفينول المضادّة للأكسدة يدعى (CGA) قد يمنع خسارة الدهون ويؤدي إلى مقاومة الأنسولين".

وأضافت أن "الباحثين اختبروا آثار هذه المادة على الفئران السمينة التي أعطيت جرعات مختلفة من المركّب، وتبيّن أن الفئران التي أعطيت جرعات موازية لـ 5 أو 6 أكواب من القهوة في اليوم، ظهر لديها احتباس للدهون في الخلايا، وظهر لدى الفئران السمينة أيضاً حساسيّة تجاه الغلوكوز (حالة تسبق الإصابة بالسكري)، وزيادة في مقاومة هرمون الأنسولين".

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع