الأبناء ضحايا الطلاق من القلب إلى كلّ القلوب: فمن زحزح عن النار(*) تسابيح جراح: بلسم جـــراحــي(*) مكافأة ماليّة لمن ينجب مولوداً ذكراً! لماذا لا يسمنون؟ رحلات سياحيّة إلى الفضاء خطوات لطفلك على طريق القناعة بساطة العيش في سيرة العلماء شعاع المحبّة رحل العالِم المربّي

عالم الكتب‏

* المهدي الموعود
كتاب المهدي الموعود هو عبارة عن عدة محاضرات ألقاها شهيد المحراب آية الله السيد عبد الحسين دستغيب قبل ثلاثين سنة تقريباً في إحدى مساجد الجمهورية الإسلامية، تناول فيها الكلام عن الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف: ولادته، ظروفها، نشأته وغيبته، نوَّابه الأربعة، واستفادة الشيعة منه في حال غيبته. كما تعرَّض المؤلف في هذا الكتاب للحديث عن علامات الظهور الحتمية وغير الحتمية إضافة إلى عرضه لبعض الشبهات والأفكار المغلوطة الموجودة عند بعض الناس حول الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف وظهوره، وتقديم الحلول لها.
كتاب مفيد، من الحجم الصغير. ترجمه إلى العربية السيد أحمد القبانجي، طبع في دار التعارف للمطبوعات.

* تأملات إسلامية حول المرأة
هذا الكتاب هو عبارة عن عدة إجابات أجاب بها سماحة العلاّمة المجاهد السيد محمد حسين فضل الله عن عدة أسئلة تتعلّق بجوانب متصلة بالمرأة من وجهة نظر إسلامية. فبيَّن من خلال إجاباته تلك الصورة المشرقة التي وضعها الإسلام للمرأة، خلافاً لما يزعمه أو يدَّعيه البعض من انتقاصه لقيمتها وعدم مراعاته لحقوقها.
ولم تكن هذه الإجابات متكلّفة في كتابة أو تحقيق أو تحضير سابق، بل جاءت - على حد تعبير السيد نفسه - "عفوية ارتجالية من خلال تجاربي الفكرية ونظراتي الاجتماعية، ومن خلال فهمي المتواضع للإسلام".
كتاب قيّم، من الحجم الكبير صادر عن دار الملاك - بيروت.

* الهجرة والجهاد
قلَّما نجد باحثاً يستعرض موضوعي الهجرة والجهاد في بحث واحد، كما عرضهما القرآن الكريم في أكثر آياته، متقارنين متلازمين. هذه المسألة تصدى لها أستاذنا العظيم العلاّمة الشهيد مرتضى المطهري. حيث بحث هذين الموضوعين منتهجاً النهج القرآني في طرحه لهما من خلال الآية الكريمة: ﴿ومن يخرج من بيته مهاجراً إلى الله ورسوله ثم يدركه الموت فقد وقع أجره على الله وكان الله غفوراً رحيماً.
والنقطة المهمة التي بحثها المؤلف في هذا الكتاب بعد تبيان معنى كل من الهجرة والجهاد كانت بحثه للهجرة بنوعيها "الخارجية والداخلية"، والجهاد بنوعيه "جهاد النفس وجهاد العدو". سادَّاً بذلك الطريق أمام المغرضين الذين حاولوا الاقتصار في تفسير الهجرة على الهجرة الداخلية، وفي تفسير الجهاد على جهاد النفس مبتغين بذلك حرف المسلمين وصدَّهم عن قضاياهم الأساسية من مواجهة الأعداء والمتربصين بالإسلام الدوائر.
كتاب قيِّم في غاية الأهمية، من الحجم الصغير. طبع في دار المحجة البيضاء.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع