نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

انخفاض مؤشر المناعة الوطنية في "الكيان الصهيوني"

إعداد: حوراء مرعي عجمي

أظهر استطلاع ما يسمى "مؤشر المناعة الوطنية" في الكيان الصهيوني أن 42 % من المستوطنين الإسرائيليين غير راضين عن العيش هناك، فيما ارتفعت بشكل كبير نسبة المستوطنين الذين لا يثقون بمؤسسات الحكم وتطبيق القانون وانخفضت نسبة الذين يشعرون بالأمان الاقتصادي.

وقال 58 % فقط من الإسرائيليين إنهم يعتقدون أن فلسطين المحتلة هي المكان الأفضل للعيش فيه، وقال 46 % إنهم يشعرون أن الدولة تحميهم وتحمي عائلاتهم، لكن 26 % فقط يشعرون أن الدولة تضمن مستقبلاً أفضل لأولادهم بينما ثلاثة أرباع الإسرائيليين لا يشعرون بأن دولتهم تضمن مستقبلاً جيداً لأولادهم.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": إن هذه المعطيات جاءت في استطلاع "مؤشر المناعة الوطنية" الذي تجريه لجنة المناعة الاجتماعية سنوياً منذ 10 سنوات، وتقيس مؤشرات تمّ تحديدها على أنها تمثّل مستوى المناعة الاجتماعية.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع