وسائل التواصل الاجتماعي تلتهم وقت القراءة موظفي المكاتب: أنقِذوا عقولكم! قلة النوم كالتدخين "غوغل" تُحارب روسيا وإيران اللحم المشوي على الفحم التلوث الهوائي يدمّر "الذكاء المعرفي" أكثر من 500 مليون صيني يعانون من "قصر النظر" غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا!

انخفاض مؤشر المناعة الوطنية في "الكيان الصهيوني"

إعداد: حوراء مرعي عجمي

أظهر استطلاع ما يسمى "مؤشر المناعة الوطنية" في الكيان الصهيوني أن 42 % من المستوطنين الإسرائيليين غير راضين عن العيش هناك، فيما ارتفعت بشكل كبير نسبة المستوطنين الذين لا يثقون بمؤسسات الحكم وتطبيق القانون وانخفضت نسبة الذين يشعرون بالأمان الاقتصادي.

وقال 58 % فقط من الإسرائيليين إنهم يعتقدون أن فلسطين المحتلة هي المكان الأفضل للعيش فيه، وقال 46 % إنهم يشعرون أن الدولة تحميهم وتحمي عائلاتهم، لكن 26 % فقط يشعرون أن الدولة تضمن مستقبلاً أفضل لأولادهم بينما ثلاثة أرباع الإسرائيليين لا يشعرون بأن دولتهم تضمن مستقبلاً جيداً لأولادهم.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": إن هذه المعطيات جاءت في استطلاع "مؤشر المناعة الوطنية" الذي تجريه لجنة المناعة الاجتماعية سنوياً منذ 10 سنوات، وتقيس مؤشرات تمّ تحديدها على أنها تمثّل مستوى المناعة الاجتماعية.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع