لا تسلّوا أطفالكم بهواتفكم! عقوبات صينيّة لأصحاب السلوك السيِّىء عصائر الفاكهة "قاتلة" ما هي فائدة "تخزين النوم"؟ اليمن: ألف يوم من الطفولة المفقودة الأمّهات الأكبر سنّاً يحرمن بناتهنّ من الإنجاب نفوق آخر ذكر لوحيــد القرن الأبيض في العالم مصافحة أقوى لقلب أقوى من هم الأكثر عُرضة لهجوم الكلاب؟ فائدة غير متوقّعة للتحدّث بلغة ثانية

انخفاض مؤشر المناعة الوطنية في "الكيان الصهيوني"

إعداد: حوراء مرعي عجمي

أظهر استطلاع ما يسمى "مؤشر المناعة الوطنية" في الكيان الصهيوني أن 42 % من المستوطنين الإسرائيليين غير راضين عن العيش هناك، فيما ارتفعت بشكل كبير نسبة المستوطنين الذين لا يثقون بمؤسسات الحكم وتطبيق القانون وانخفضت نسبة الذين يشعرون بالأمان الاقتصادي.
وقال 58 % فقط من الإسرائيليين إنهم يعتقدون أن فلسطين المحتلة هي المكان الأفضل للعيش فيه، وقال 46 % إنهم يشعرون أن الدولة تحميهم وتحمي عائلاتهم، لكن 26 % فقط يشعرون أن الدولة تضمن مستقبلاً أفضل لأولادهم بينما ثلاثة أرباع الإسرائيليين لا يشعرون بأن دولتهم تضمن مستقبلاً جيداً لأولادهم.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": إن هذه المعطيات جاءت في استطلاع "مؤشر المناعة الوطنية" الذي تجريه لجنة المناعة الاجتماعية سنوياً منذ 10 سنوات، وتقيس مؤشرات تمّ تحديدها على أنها تمثّل مستوى المناعة الاجتماعية.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع