نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

الطلاق خطر يهدّد صحّة الدماغ!


حوراء مرعي عجمي


توصّلت دراسة أمريكيّة حديثة إلى أنّ الطلاق والحرمان والعجز الماليّ، عوامل تزيد من شيخوخة أدمغة الأشخاص بحوالي أربعة أشهر.

وأظهرت الدراسة أن "حدثاً مصيريّاً واحداً (FLE)"، قد يشمل أيضاً حالات الإجهاض، قد يتسبّب في شيخوخة مناطق في أدمغة كبار السنّ المرتبطة بالذاكرة والانتباه والتفكير.
وقال معدّ الدراسة الدكتور "شون هاتون"، من جامعة كاليفورنيا في سان دييجو، إنّ "وجود المزيد من الأحداث المصيريّة في منتصف العمر، خاصّةً في ما يتعلّق بالطلاق/ الانفصال أو وفاة أحد أفراد الأسرة، كان مرتبطاً بتقدّم الشيخوخة في الدماغ". ويعتقد أنّ هذا يرجع إلى تسبّب مثل هذه الحوادث في "الإجهاد الداخلي"؛ ما يؤدّي إلى تلف الخلايا وانخفاض المناعة والتغيّرات الجينية، وفقاً للباحثين.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع