ولاية الفقيه نصرٌ من الله نور روح الله: الاستقامة لله سبيل الانتصار(*) مع الإمام الخامنئي: الشهادة تجـارةٌ رابحة(*) من القلب إلى كلّ القلوب: القادة الشهداء: أشخاصٌ استثنائيّون نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة

لا تسلّوا أطفالكم بهواتفكم!


حوراء مرعي عجمي

نبّهت دراسة حديثة إلى أن تعريض الأطفال للضوء الساطع قبل النوم، يقلّل من هرمون تعزيز النوم لديهم، كما يجعلهم في حالة استيقاظ لمدّة ساعة كاملة، حتى بعد إطفاء الضوء.

وكشفت الدراسة الأولى من نوعها أنّ ضوء الأجهزة الإلكترونيّة يؤثّر في الأطفال، خاصّةً مع تقديم بعض الأمّهات أجهزة الهواتف إليهم، بحجّة مساعدتهم على الاسترخاء والهدوء.
وأوردت الدراسة التي نشرتها مجلّة أميركيّة مختصّة في علم النفس، أن عينَي الطفل قابلتان للتأثّر بالضوء؛ ممّا يؤدّي إلى اضطراب الساعة البيولوجيّة لديه. وحذّر الباحثون من تزايد إدمان الأطفال على استخدام أجهزة الهواتف النقّالة، متجاوزاً ثلاثة أضعاف المسموح به منذ عام 2011م.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع