وسائل التواصل الاجتماعي تلتهم وقت القراءة موظفي المكاتب: أنقِذوا عقولكم! قلة النوم كالتدخين "غوغل" تُحارب روسيا وإيران اللحم المشوي على الفحم التلوث الهوائي يدمّر "الذكاء المعرفي" أكثر من 500 مليون صيني يعانون من "قصر النظر" غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا!

احذروا البكتيريا على هاتفكم!

إعداد: حوراء مرعي عجمي


اتضح للعلماء أن عدد البكتيريا الموجودة على سطح الهاتف الذكي يفوق بـ18 مرة عددها الموجود في المرحاض. لذلك، حسب رأيهم، يتعيّن على صاحب الهاتف الذكي أن يغسل يديه جيداً بعد لمسه الأشياء المختلفة، وبعدها يمكنه استخدام هاتفه، وذلك لمنع انتقال البكتيريا من تلك الأشياء إلى الهاتف.

وأوضح العلماء البريطانيون الذين أجروا الدراسة، أن بين هذه البكتيريا ما يشكل خطورة على صحة الإنسان. ويقول العلماء: إن قسماً من البكتيريا التي تعشش على سطح الهاتف يمكن أن تسبب الطفح الجلدي، وقد تصيب الدم أيضاً.

ولمعرفة نوع البكتيريا التي تعشش على سطوح الهواتف، قام طلاب قسم البكتريولوجيا في الجامعة بإجراء اختبار تبيّن بعده أنّ أغلب البكتيريا هو من نوع المكوّرات العنقودية الذهبية التي تعشش على سطح الجلد، الذي في حالة إصابته بجرح ما فإن هذه البكتيريا تدخل الجسم مسبّبة أمراضاً خطيرة معدية.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع