لماذا لا يُشجع العلماء على استئصال اللوزتين؟ كيف يهدّد الهاتف بصرك؟ كبسولات النوم في مطارات أوروبا فيتامين يخلّصك من دهون البطن إلى الأبد خبر سارّ للكرة الأرضيّة الوحدة قاتلة بالفعل! المضادات الحيويّة تزيد مخاطر حصوات الكلى الزيتون يكافح السرطان مسيحي يبني مسجداً في الإمارات لا تبالغوا في الجهد البدنيّ!!

احذروا البكتيريا على هاتفكم!

إعداد: حوراء مرعي عجمي


اتضح للعلماء أن عدد البكتيريا الموجودة على سطح الهاتف الذكي يفوق بـ18 مرة عددها الموجود في المرحاض. لذلك، حسب رأيهم، يتعيّن على صاحب الهاتف الذكي أن يغسل يديه جيداً بعد لمسه الأشياء المختلفة، وبعدها يمكنه استخدام هاتفه، وذلك لمنع انتقال البكتيريا من تلك الأشياء إلى الهاتف.

وأوضح العلماء البريطانيون الذين أجروا الدراسة، أن بين هذه البكتيريا ما يشكل خطورة على صحة الإنسان. ويقول العلماء: إن قسماً من البكتيريا التي تعشش على سطح الهاتف يمكن أن تسبب الطفح الجلدي، وقد تصيب الدم أيضاً.

ولمعرفة نوع البكتيريا التي تعشش على سطوح الهواتف، قام طلاب قسم البكتريولوجيا في الجامعة بإجراء اختبار تبيّن بعده أنّ أغلب البكتيريا هو من نوع المكوّرات العنقودية الذهبية التي تعشش على سطح الجلد، الذي في حالة إصابته بجرح ما فإن هذه البكتيريا تدخل الجسم مسبّبة أمراضاً خطيرة معدية.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع