نور روح الله: وصاياهم تهزّ الإنسان مع الإمام الخامنئي: أدب الجبهة: إرث الشهداء(*) المودّة العشقيّة للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه من القلب إلى كل القلوب: لو لم نَقُم بتكليفنا! قصة: عندما ألقى اللهُ الليرةَ(*) تربية: وصايا الشهداء: فرصة تربويّة حروفهم: بصمة المقاومة على التاريخ إنّها وصايا الشهداء قرى صامدة النتائج الدنيويّة لخذلان الإمام الحسين عليه السلام

المُحَلّيات الاصطناعية خطر يهدّد الأطفال


حوراء مرعي عجمي

حذّر بحث جديد من أن المحلّيات الاصطناعية في المشروبات الغازية، والكعك، والبسكويت، والمثلّجات تؤجّج أمراض الكبد، التي قد تكون قاتلة بالنسبة إلى الأطفال. ويُعدّ الفروكتوز أو سكّر الفاكهة، الشكل الأكثر فتكاً من السكّر، حيث إنّه أكثر ضرراً من الغلوكوز.

ويشير البحث إلى أنّ تناول المحلّيات الصناعية يؤدّي إلى ظهور شكل مُبكر من أمراض الكبد الدهنيّ لدى الأطفال والشباب، وهي حالة ترتبط عادة بمدمني الكحول والتي يمكن أن تؤدّي إلى الإصابة بالسرطان والسكتات الدماغية ومشاكل في القلب.

وتعدّ مشكلة المحلّيات الصناعية من العقبات الهامّة التي تهدّد صحة الأطفال في ظلّ تنامي معدّلات البدانة بينهم، حيث يعاني طفل من بين كل أربعة من البدانة المفرطة مع بلوغهم 15 عاماً.


 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع