غلاف "ذكي" يخبرك بجودة المواد الغذائيّة سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام بعض ذكرياتنا الأولى وَهمٌ ابتدعته أدمغتنا! منتجات "السلايم" الشهيرة تهدّد الأطفال سليماني خادمٌ لضريح الإمام الرضا عليه السلام "خرائط غوغل" ترصد مفاجأة على سواحل لبنان! فصيلة الدم المفضّلة لدى البق وجبات العشاء المتأخّرة "تهدّد" حياتك! التدخين السلبيّ يسبّب شخير الأطفال اليمن بعد 1200 يوم من العدوان السعودي

قياس السكر دون أخذ عينات من الدم

إعداد: حوراء مرعي عجمي


تُجرى في جامعة روستوك بألمانيا أبحاث من أجل تطوير جهاز جديد لقياس نسبة السكر في الدم دون أخذ عينات من دم المريض, بالاشتراك مع شركة منتجة للتقنيات الطبية تسمى "بلوبوينت ميديكال".

الجهاز الجديد يعتمد على الأشعة تحت الحمراء وأدوات استشعار بصرية. وهو على شكل قمع صغير يغطي طرف إصبع المريض. ويقيس الجهاز نسبة السكر عن طريق تحديد نسبة الهيموغلوبين السكري. ويقدم للمريض نتائج دقيقة موثوقة عن مستوى السكر في الأسابيع الثمانية الأخيرة.

يقوم الهيموغلوبين الموجود في كرات الدم الحمراء بنقل الأوكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم المختلفة، ولدى ارتباطه بالسكر الموجود في الدم يتكوّن ما يعرف بالهيموغلوبين السكري، الذي يرتفع تركيزه بارتفاع تركيز السكر في الدم، وعن طريقه يقيس الجهاز نسبة السكر في الدم.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع