"حزب الله" صورة العام أوّل حبّة دواء رقميّة في العالم اليمن على حافة مجاعة مرعبة إطلاق أوّل قناة تلفزيونيّة إسلاميّة في كينيا توظيف الغربان "عمّال نظافة" في شوارع هولندا! الجنود الروس ممنوعون من التقاط "السيلفي" المُحَلّيات الاصطناعية خطر يهدّد الأطفال إنتاج الكهرباء من الدموع البشرية! رائحة البلاستيك تُحاكي غذاء الأسماك قلبك سيكون كلمة السرّ!

قياس السكر دون أخذ عينات من الدم

إعداد: حوراء مرعي عجمي


تُجرى في جامعة روستوك بألمانيا أبحاث من أجل تطوير جهاز جديد لقياس نسبة السكر في الدم دون أخذ عينات من دم المريض, بالاشتراك مع شركة منتجة للتقنيات الطبية تسمى "بلوبوينت ميديكال".

الجهاز الجديد يعتمد على الأشعة تحت الحمراء وأدوات استشعار بصرية. وهو على شكل قمع صغير يغطي طرف إصبع المريض. ويقيس الجهاز نسبة السكر عن طريق تحديد نسبة الهيموغلوبين السكري. ويقدم للمريض نتائج دقيقة موثوقة عن مستوى السكر في الأسابيع الثمانية الأخيرة.

يقوم الهيموغلوبين الموجود في كرات الدم الحمراء بنقل الأوكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم المختلفة، ولدى ارتباطه بالسكر الموجود في الدم يتكوّن ما يعرف بالهيموغلوبين السكري، الذي يرتفع تركيزه بارتفاع تركيز السكر في الدم، وعن طريقه يقيس الجهاز نسبة السكر في الدم.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليق جديد

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع